الأمم المتحدة: ارتفاع عدد المحتجزين من المهاجرين الأفارقة في سجون الحوثيين بصنعاء

صنعاء(عدن السبق)خاص:

كشفت المنسقية الانسانية للامم المتحدة في اليمن “OCHA”، عن ارتفاع عدد المهاجرين الأفارقة المحتجزين في ظروف غير ملائمة لدى مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بصنعاء.

 

 

وأوضحت المنسقية الأممية في تقرير حديث، إن ظروف المعتقلات التي تحتجز فيها مليشيات الحوثي مهاجرين أفارقة بصنعاء”مروعة والمنشأة مكتظة بشكل خطير مع قلة فرص الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي الآمنة”.

 

 

وطالبت مليشيات الحوثي “بالإفراج الفوري عن المهاجرين المحتجزين، وإلى ضمان حصول أي مهاجر محتجز بتهمة جنائية على الإجراءات القانونية، الواجبة والظروف المعيشية الإنسانية، وأن يكون احتجاز الأطفال بمثابة الملاذ الأخير وتحميهم الضمانات القانونية”.

 

 

ولفت التقرير الى أن مليشيات الحوثي تقوم بترحيل الآلاف من المهاجرين الأفارقة على عدة دفع الى محافظات جنوبية ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية والدفع بهم الى الحدود مع السعودية.

 

 

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة أن أكثر من 2,000 مهاجر قامت مليشيات الحوثيين بنقلهم قسرًا من المحافظات الشمالية إلى الجنوبية عبر جبهات الصراع.

 

 

وفي ذات الصدد، تفيد تقارير بتعرض مهاجرين اثيوبيين للتجنيد من قبل الحوثيين والزج بهم في المعارك الدائرة مع قوات الجيش الوطني، وخلال الأيام القليلة الماضية جرى تأكيد مقتل اثنين على الأقل مجندين من المهاجرين الأفارقة أثناء مشاركتهم بالقتال في صفوف مليشيات الحوثي.

شاهد أيضاً

الأحزاب السياسية في شبوة: الاصلاح اصدر بلاغ باسمنا دون موافقتنا

اصدرت الاحزاب السياسية في محافظة