5:13 مساءً الثلاثاء ,22 سبتمبر 2020

الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب

(عدن السبق)أبو فارس الحوشبي:

 

 

دعت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء مجلس الأمن الدولي إلى القيام بمسؤولياته في إلزام جماعة الحوثي بتنفيذ الاتفاقات وإيقاف أعمالها العسكرية في محافظة مأرب.

 

جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية “محمد الحضرمي” في كلمة العربية اليمنية في اجتماع الدورة الـ154 لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد يومنا هذا الأربعاء.

 

وقال “الحضرمي” بان جماعة الحوثي تستغل مبادرات السلام والتهدئة لممارسة المزيد من التصعيد العسكري، مضيفاً بان الجماعة استغلت اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة لشن حملات عسكرية على محافظتي مأرب والجوف.

 

وأكد “الحضرمي” في كلمته بأن استمرار تصعيد الجماعة بهذا الشكل يعمل على نسف ما تبقى من فرص السلام في اليمن، محملاً الحوثيين مسؤولية التصعيد العسكري في مأرب.

 

وطالب وزير خارجية العربية اليمنية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل المسؤولية في إجبار جماعة الحوثي على إيقاف أعمالها العسكرية التصعيدية في محافظة مأرب.

 

وعن اتفاق ستوكهولم، تحدث “الحضرمي” قائلاً بانه بات غير مجدياً ولم يفض إلى شيء، مشيراً الى أنه تحول إلى مرحلة جديدة من التصعيد وتفاقم الصراع وزيادة معاناة اليمنيين، مؤكداً بان الحكومة اليمنية لن تسمح لجماعة الحوثي في الاستمرار في التهرب من تنفيذ الالتزامات.

 

ويخوض الجيش الوطني التابع لحكومة العربية اليمنية منذ أسابيع في مأرب معارك عنيفة ضد مقاتلي جماعة الحوثي التابعة لإيران التي تشن هجوماً واسعاً على المحافظة منذ أشهر بغية السيطرة عليها.

شاهد أيضاً

قائد قوات العاصفة يعقد اجتماع بأركانات وقادة الكتائب في مقر قيادة اللواء

عقد قائد قوات العاصفة العميد اوسان العنشلي صباح اليوم الثلاثاء، اجتم..