العناوين

مدير عام قعطبة يدشن توزيع 500سلة غذائية للنازحين والأسر الفقيرة في مريس

(عدن السبق)خاص:

 

بدعم من مؤسسة ون أمه وتنفيذ جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية بمريس دشن العقيد احمد ناجي المريسي مديرعام قعطبة صباح اليوم السبت 12سبتمبر مشروع توزيع 500سلة غذائية للنازحين والأسر الفقيرة والمتضرره في مريس مديرية قعطبة.

 

 

وخلال التدشين الذي حضره الاستاذ مسعد ربيد رئيس جمعية الفلاح الاجتماعية مسؤول الإغاثة والأعمال الإنسانية بمريس والمهندس سلمان النويره ممثل مؤسسة ون أمه أدلى مديرعام قعطبة بتصريح قدم فيه الشكر والتقدير لمؤسسة ون أمه على ماقدمته من مساعدات غذائية للنازحين والأسر الفقيرة في مريس.

 

 

 

وطال المريسي بزيادة الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين في مديرية قعطبة كون هذه السلال الغذائية لاتكفي لمساعدة جميع الاسر النازحة والفقيرة في مريس و قعطبه وهذا يسبب لهم حرج كبير أمام النازحين كون هناك أكثر من 4000اسرة نازحة في مريس ومدينة قعطبة والمناطق المجاورة لها ومايتم تقديمة من مساعدات من قبل المنظمات والجمعيات كميات غير كافية ولاتغطي احتياجات كل النازحين.

 

 

 

وطالب مديرعام قعطبة من مؤسسة ون أمه و كل المنظمات الدولية والجمعيات والجهات الداعمة والمانحه أن يلتفتو لفته إنسانية للنازحين وان يغطو احتياجاتهم الأساسية والضرورية فنحنو لانطالبهم بتقديم وسائل الرفاهية والكماليات وانما نطالبهم بتوفير الاشياء الأساسية التي يحتاجها النازح يوميا أملنا كبير في مؤسسة ون أمه و المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية والجهات الداعمة والمانحه في توفير احتياجات النازحين وتلبية الغرض.

 

 

مؤكدًا استعداد قيادة السلطة المحلية بقعطبةوالوحدة التنفيذية لإدارة شؤون النازحين بقعطبة وجمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية في مريس للتعاون مع المؤسسة و جميع المنظمات الدولية في تسهيل وتأمين فرق العمل التابعة لهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم.

 

 

من جهته الاستاذ مسعد ربيد رئيس جمعية الفلاح الاجتماعية الخيريةقدم الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة العقيد احمد ناجي المريسي على جهوده واهتمامة ومتابعتة لأوضاع النازحين في المديرية وتواصله وتنسيقه مع المنظمات الدولية والجمعيات والمؤسسات من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين مؤكداً بأن جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية تبذل جهودا كبيرة وعلى تواصل مستمر مع كل المنظمات الدولية والمؤسسات من أجل تقديم المساعدات للنازحين والمتضررين والأسر الفقيرة في مريس وقعطبة.

 

 

وقدم ربيد الشكر والتقدير لمؤسسة ون أمه وفريق العمل التابع لهم على دعمهم ومساعداتهم التي قدموها للنازحين والأسر الفقيرة في مريس.

 

 

مؤكداً بأنه تم توزيع هذه السلال الغذائية على الأسر النازحة والفقيرة التي لم يتم استهدافها ولم تحصل على اي مساعدات من المنظمات الدولية خلال الفترات السابقة.

 

 

وناشد ربيد مؤسسة ون أمه وجميع المنظمات بلفت النظر للنازحين والمتضررين والاسر الاشدفقرا في المديرية وزيادة الدعم بشكل أكبر واستهداف جميع الأسر النازحة والمتضررة في المديرية كون الكثير من مناطق المديرية التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان والكمية الحالية لاتكفي.

 

 

من جهته اكد المهندس سلمان النويره ممثل مؤسسة ون أمه بان هذا المشروع بدعم من مؤسسة ون أمه وتنفيذ جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية تم توزيع 500سلة غذائية للنازحين والأسر الفقيرة في مريس وأن السلة الغذائية تحتوي على 25 كيلو دقيق و 10 كيلو رز بسمتي و5 كيلو سكر وجلن زيت وعدس وفاصوليا وحليب.

 

 

مؤكدا بان هذا اول مشروع للمؤسسة في قعطبة والضالع وان شاءالله سيكون هناك مشاريع أغاثية قادمة وسيتم طرح هموم واحتياجات النازحين والمتضررين والأسر الفقيرة في مريس وقعطبة والضالع على إدارة المؤسسة والجهات الداعمة والمانحه من أجل زيادة الدعم والمساعدات الإنسانية للنازحين.

 

 

حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الإعلام والعلاقات العامه وعدد من مراسلي القنوات الفضائية والصحفيين و مناديب النازحين في مريس .

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تقف أمام كارثة السيول في حضرموت والمهرة وتشدد على سرعة معالجة أوضاع الكهرباء

(عدن السبق)متابعات: عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقرها بالعاصمة …