لقاء يناقش كيفية تنسيق اعمال المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الصحية في عدن

(عدن السبق)نبيل الجنيد ت/زكي اليوسفي:

 

بحث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي اليوم بعدن مع مدير مكتب الامم المتحدة ” الاوتشا”  السيد ” رينيه نبنهاوس ” العديد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي وكيفية تنسيق دور المنظمات الدولية العاملة في بلادنا . 

 

 

واستعرض اللقاء المواضيع المتعلقة بالقطاع الصحي وما يتطلب من تنسيق لاعمال  المنظمات الدولية وتركيز  جهودها بالعاصمة المؤقتة عدن  . 

 

 

وخلال اللقاء ثمن وكيل وزارة الصحة دور منظمات الدولية والتي كان لتدخلاتها الاثر الايجابي في الحفاظ على الخدمات الصحية وتقديم الرعاية للمواطنين . 

 

 

مشددا على ضرورة التنسيق والزام المنظمات و العاملين فيها  للعمل بشكل رسمي بالعاصمة المؤقتة عدن  بعيدا عن الاعمال العشوائية نتيجة الارتباط المباشر بالمكاتب الرئيسة التي تقع في مناطق  سيطرة الانقلابين الحوثيين بصنعاء .

 

 

وقال الوليدي انه ما يؤسفنا كسلطة شرعية نتحمل المسؤلية تقديم الرعاية  لكافة الشعب اليمني في الشمال والجنوب ، بينما تذهب المساعدات المقدمة  للانقلابيين الذين لم يعترفوا حتى اللحظة  بوجود كورونا في مناطق سيطرتهم في وقت يتسلمون  المساعدات و بتسهيل من بعض المنظمات الدولية التي لم تفتح مقراتها بشكل رسمي بالعاصمة عدن . 

 

 

 واكد مدير مكتب الامم المتحدة الاوتشا مكتب عدن ” على اهمية تعزيز التنسيق وتقديم التسهيلات للمنظمات العاملة  .. موضحا ان دور الاوتشا هو دور تنسيقي لايصال المساعدات ومن مصلحتها العمل مع الجهات الحكومية في اليمن لما من شانه تقديم المساعدات للمواطنين .. مثمنا تعاون قيادة وزارة الصحة على ما تبذله من جهد بهذا الجانب خدمة للمواطن اليمني . 

 

 

حضر اللقاء مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن نهى محمود ومدير مكتب وزير الصحة الدكتور عبدالناصر النمير

شاهد أيضاً

عدن.. مدير عام المنصورة يناقش سبل معالجة مشكلة الشبكة الكهربائية مع مديري المنطقه الثانية والثالثة

التقى الاخ احمد علي الداؤودي مدير عام