لجنة حقوقية تدين اختطاف ميليشيا الحوثي 30 متظاهراً

صنعاء(عدن السبق)خاص:

 

استنكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات خطف ميليشيا الحوثي الانقلابية 30 مدنياً من المتضامنين مع قضية عبد الله الاغبري الذي قتل منذ نحو أسبوعين جراء التعذيب بصنعاء.  وكانت تظاهرة غاضبة شهدتها صنعاء يوم أمس الأول، طالبت السلطات القضائية الخاضعة للحوثيين بكشف ملابسات تعذيب الشاب الأغبري للرأي العام والانتصار لقضيته وتحقيق العدالة ومعاقبة الجناة، بحسب ما نقلته وكالة سبأ اليمنية.

 

 

وداهمت أجهزة الحوثي الأمنية عدداً من المطابع، وصادرت الآلاف من اللافتات التي طبعت شعارات للمسيرة الجماهيرية.

 

 

وبحسب الشبكة فقد منعت ميليشيا الحوثي في محافظة إب تنظيم أي تظاهرات في المحافظة سواء المنددة بمقتل “عبدالله الأغبري” او أي وقفة احتجاجية أخرى وذلك بعد دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الأغبري.

 

 

كما منعت أيضا، فريقاً حقوقياً مكوّن من سبعة محامين من حضور جلسات التحقيق مع الأشخاص المتورطين بقتل الأغبري والتي تجري في نيابة شرق صنعاء.

 

 

وأشارت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إلى إدانتها لكافة أنواع الممارسات القمعية التي قامت بها ميليشيا الحوثي ضد المتظاهرين، مشيرة إلى أن التظاهر حق قانوني ولا يحق لأي شخص ان يجبر المواطنين على التظاهر، أو منع المواطنين من المشاركة في المظاهرات، مطالبة بسرعة الإفراج عن المختطفين.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي المهرة بن عفرار يلتقي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة

التقى مجاهد أبوشوارب عيسى بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، صباح اليوم الأربعاء