لحج.. تخرج دفعة جديدة من منتسبي قوات الحزام الأمني

لحج(عدن السبق)خاص:

 

شهد معسكر الشهيد أبو اليمامة (مقر قيادة الحزام الأمني محافظة لحج) صباح اليوم الخميس 17 سبتمبر حفل تخرج الدورة التدريبة الخامسة (دفعة الشهيد يسري الحوشبي) برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

وفي مستهل الحفل نقل قائد الحزام الأمني ألعميد جلال الربيعي تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الدعم والإسناد  للخريجين، مرحبا بالضيوف والحاضرين محييا صمود واستبسال جنود الحزام الأمني بكافة النقاط والمواقع على امتداد ارض الجنوب.

 

 

وأشار الربيعي ان المعاناة التي يعانيها الشعب الجنوبي اليوم من انقطاع الرواتب والخدمات هي نفس معاناة الجنود في المعسكرات والجبهات ولكن كل تلك المعاناة لن تحيد الشعب وقيادته عن الهدف الذي ضحى لاجله عشرات الألاف من الشهداء والجرحى منذ  94م و2007م و2015م ، ولن يتزحزح قيد أنملة عن تلك الأهداف مهما كانت الصعاب والمغريات.

 

 

ودعا الربيعي دول التحالف إلى دعم العملية التعليمية والمدارس كما دعمت المتارس،لان بناء الأوطان لايتم الا بالاجيال المتعلمة، لافتا ان الايام القادمة ستشهد تأهيل كافة وحدات قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، على طريق بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية بشكل مؤسسي.

 

 

وأشاد ألعميد نبيل شيخ بقوات الحزام الأمني بلحج وقائدها جلال الربيعي على ماتقوم بها من تدريب وتأهيل قواتها، داعيا الجنود الى الاستفادة من مثل هذه الدورات التأهيلية في إعادة تأهيلهم عسكريا وتطوير قدراتهم القتالية مستدلا بالمقولة قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركة.

 

 

من جانبها أسرة الشهيد ألعميد يسري الحوشبي قدمت الشكر والعرفان لقائد حزام لحج على تسميته للدورة بأسم الشهيد يسري، معاهدة القيادة السياسية والعسكرية بإن ابطال اللواء عاشر صاعقة وأبناء مديرية المسيمير ماضون على نهج ودرب الشهداء وتطلعات شعب الجنوب.

 

 

كما.شهد الحفل استعراض الخريجين بعض من المهارات القتالية التي  تلقوها خلال فترة التدريب، نالت استحسان الحاضرين.

 

 

وفي نهاية الحفل تم تكرم مدربين الدورة والمبرزين من الخريجين بالشهائد التقديرية.

 

 

حضر الحفل عددا من قيادات الأمنية والعسكرية يتقدمهم ألعميد نبيل شيخ مدير دائرة القوى البشرية بقوات الدعم والإسناد، والعميد نصر بن عاطف اليافعي قائد اللواء ألاول دعم وإسناد ، والعميد رشدي الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة، والعميد صالح الناخبي، عضو الهيئة العسكرية بالجيش الجنوبي،والعقيد ناجي اليهري قائد كتيبة 5عاصفة وعددا من قيادات الكتائب الأمنية وجمعا من أفراد وضباط قوات الدعم والإسناد.

شاهد أيضاً

الأنتقالي يناقش أزمات لودر بأبين

بحث رئيس القيادة المحلية