هيئة تنظيم النقل البري عدن تدشن حملة واسعة لتنظيم سير شاحنات النقل الثقيل

(عدن السبق)خاص:

 

قال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن الأستاذ فارس شعفل ، أنه سيتم خلال اليومين القادمين تنفيذ حملة واسعة لتنظيم خط سير الشاحنات من وإلى ميناء الحاويات.

 

وأفاد شعفل بأن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وبالتعاون والتنسيق مع مدراء عموم المديريات ومكتب الأشغال العامة وشرطة السير بعدن، بتنفيذ الحملة لتحديد خط سير الشاحنات من وإلى الميناء.

 

وأوضح شعفل بأن الهدف من تنفيذ الحملة هو التنظيم وتخفيف الازدحام المروري في الشوارع والجولات الرئيسية، ورفع الشاحنات المتوقفة داخل شوارع المدينة منها كورنيش ريمي وساحل أبين.
وأكد مدير عام الهيئة بأن الحملة واسعة وسيشارك فيها الجميع لأجل إظهار المنظر الحضاري الذي يليق بالعاصمة عدن، مشيرا إلى ان هذه الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ عدن الأخ أحمد حامد لملس ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري علي محروق.

 

 

لافتا إلى ان الفترة السابقة كانت تفتقر إلى النشاط ولكننا للان بدأنا استعادة دور الهيئة ومكانتها كونها هي المسؤولة عن تنظيم شؤون النقل البري والشريان الرئيسي للنقل الثقيل بعدن، موضحا بأن هناك تنسيق مع باقي المحافظات المجاورة وذلك لتذليل الصعاب مع الجهات المختصة.

 

وتطرق إلى أبرز التحديات في تنظيم الطرقات وهي إغلاق الطرقات الرئيسية منها طريق الضالع-تعز ، حيث يسبب لنا مشاكل كثيرة واعباء مالية كبيرة على التجار، مما يعرقل حركة النقل بين المحافظات، مشيرا إلى أن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن تعمل مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالآخ المحافظ، والتنسيق مع المحافظات المجاورة من أجل فتح طريق الضالع – تعز ، وذلك لأجل تسهيل حركة النقل، حيث التمسنا تجاوب وتفاعل كبير من الأخ محافظ العاصمة عدن والمحافظات المجاورة في هذا الشأن.

 

واختتم شعفل تصريحه بدعوة السلطات الأمنية لتقديم التسهيلات لعمل هيئة تنظيم شؤون النقل البري بعدن.

شاهد أيضاً

الحزام الأمني يلقي القبض على عصابة سرقة بعدن

تمكنت قوات الحزام