الشاعري يدشن دورة لغة البرايل للمكفوفين بلحج

عدن(عدن السبق)خاص:

 

بدات اليوم بعدن اعمال الدورة التدريبية الخاصة  بلغة الإشارة العالمية (برايل ) ، الذي ينظمها  مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن بالتعاون مع مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مشروع جسور الحوار.

 

وتستهدف الدورة على مدى  ثلاثة ايام  التي تُنفّذ بتمويلٍ من منظمة شركاء اليمن الدولية ،  بالشراكة مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين 25 من المكفوفين بمحافظة لحج.

 

و خلال افتتاح الدورة  أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ” محمد قائد  الشاعري ”  حرص قيادة الصندوق   بدعم وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف المجالات التنموية.

 

واشار  الشاعري  اهمية الدورة التي تهدف الى تمكين المكفوفين علميا للتواصل مع المجتمع ومواصلة العملية التعليمية والجامعية .. لافتا الى تكفل الصندوق بدفع الرسوم الدراسية والمستلزمات التعليمية .. مشيدا بما تبذله مؤسسة رموز التنموية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين.
 

واضاف انه سيتم منح اجور تعاقدية لعدد 15 للعاملين في مجال الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة لمن ليس لديهم اجور تعاقدية في هذا الجانب.

 

وقدم  مدرب الدورة معلم اللغة العربية ” برايل  ”  احمد عبدالله الجداوي ”  شرحا مفصلا عن برامج الدورة والتي تهدف مساعدة المكفوفين بمواصلة العملية التعليمية بشكل صحيح .

شاهد أيضاً

سلطات الاخوان بمارب تعدم جندي منع تهريب طائرات مسيرة لجماعة الحوثي

بعد أشهر