بمشاركة قيادات نسوية ومنظمات مدنية .. لقاء تشاوري لدعم إيقاف الحرب لمواجهة كورونا

عدن(عدن السبق)خاص:

 

أقيم صباح اليوم ” اللقاء ألتشاوري لمنظمات المجتمع والقيادات النسوية حول دعم إيقاف الحرب لمواجهة فايروس كورونا ” في محافظة عدن ، بمشاركة نخبة من النساء القياديات من منظمات المجتمع المدني خلال الفترة 27- 28 سبتمبر 2020م “.

 

 

يأتي ذلك ضمن مشروع ” الصمود المجتمعي ومسار السلام” ، بتنفيذ مركز “sos” لتنمية قدرات الشباب وبدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب اليمن.
في اللقاء التشاوري تم تقديم ممثلات عن مجموعات العمل عرض فيها مناقشة خطة حملة المناصرة الداعمة لوقف الحرب لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

كما يتطرق اللقاء يوم غدا استعراض جهود الجهات الحكومية والدولية الداعمة لوقف الحرب لمواجهة فيروس كورونا .. بالإضافة إلى مناقشة استعراض وإقرار البيان الختامي للقاء ألتشاوري وإطلاق تحالف ” أوقفوا الحرب واتحدوا جميعا لمواجهة كوفيد 19″.

 

 

والجدير بالذكر بان تم تدريب لمدة أربعة أيام للقيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني حول ” القيادة والمشاركة المجدية في الاستجابة المجتمعية لمواجهة فايروس كورونا ” وتم تقسيم المتدربات على مجموعات وطرح العديد من النقاشات والتدخلات حول الآليات والمعوقات والخاطر المجتمعية لمواجه فايروس كورونا.

 

 

واستعرض “ميسر التدريب” وليد عبد الحفيظ ” استشاري وطني في مجال الجندر و السلام والأمن مفاهيم ومواضيع حول ” المهارات اللازمة لفريق المناصرة ومميزاته ومراحل اختيار العمل على تحليل القضية.

 

 

بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة ووضع أهداف واختيار إستراتيجية أساسية للمناصرة.

شاهد أيضاً

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

عقدت هيئة