مدير عام البريقة بعدن يجري أول حوار صحفي مع وسائل الاعلام ويكشف عن خططه للنهوض بالمديرية

(عدن السبق)خاص:

 

نعمل على مصفوفة عملية للنهوض بالجهاز الإداري والمالي
– نتطلع إلى غدًا مشرق.. مدير عام البريقة يكشف خطته للنهوض بالمديرية وبصمته السابقة فيها.

 

– قرارات لملس.. هل تمكن الشخصيات الوطنية والغيورة على #عدن؟

 

– البريقة مستقبلا… طليعة المدن الصناعية والسياحية!!
أجرى الصحفي انس العوض حوارا صحفيا مع مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة عدن الاستاذ / يونس محمد سليمان ناصر المعين حديثا بقرار السلطة المحلية.

 

نص الحوار :

 

نشكركم على إتاحة الفرصة لنا لإجراء هذا الحوار معكم و نبارك لكم المنصب مديرا عاما للمديرية.

 

– مدير عام المديرية: في البدء يطيب لي الترحيب بكم وأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة موظفي السلطة المحلية بمديرية البريقة، نحيي فيكم روح المبادرة.

 

كما نرفع عبركم أسمى آيات الشكر والتقدير والاحترام لسعادة الأستاذ / أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، على ثقته التي أولانا إياها بهذا القرار الذي اتخذه لتكليفنا بمهام إدارة السلطة المحلية في مديرية البريقة، والتي نسال الله ان يكون عونًا وسندًا لنا للنهوض بأداء ومستوى الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي في هذه المدينة التي كانت ومازالت رمز المحبة والسلام والتآخي.

 

هذه المدينة التي “تعني لي الكثير” أنا يونس محمد سليمان ناصر، كوني خلقت وترعرعت فيها منذ نعومة أضفاري.

 

1/ نسأل الله ان يوفقكم في مهامكم واسمح لي أن أسألك: ما هي خطتك لتحسين الخدمات في المرافق العامة والمؤسسات ، لكونه يشهد انتكاسة كبيرة في ظل الحكومات المتعاقبة ؟

 

– نؤكد لكم وعبركم باننا ومنذ الوهلة الأولى وفور تكليفنا بمهام مديرية البريقة من قبل الأخ المحافظ أحمد حامد لملس، عملنا على إعداد مصفوفة عملية للنهوض بالجهاز الإداري والمالي في سبيل الإرتقاء بخدمات هذه المديرية، والتي نسعى من خلالها الى تفعيل دور السلطة المحلية الغائب منذ سنوات عديدة.

 

كما وعملنا على مناقشة العديد من الملفات الخدمية والمعاملات العالقة التي من شأنها تنهض بالمدينة وخدماتها، وذلك بالطبع لن يتأتى إلا بتطبيق القانون والنظام العام والعمل على مراقبة أعمال كافة الإدارات في المديرية.

 

ونسعى خلال الفترة المقبلة التوجه لإدارة المشاريع الخاصة بالمديرية في المجال التنموي الصحيح. ولن يتحقق ذلك بدون العمل بشكل منظم وفقًا للوائح الإدارية والقوانين النافذة المنبثقة من العمل المؤسسي.

 

كما وبالتعاون مع الخيرين والعاملين في المديرية سننهض بالأداء الوظيفي الذي من خلاله سيتم استثمار القدرات البشرية الممكنة والطاقات المؤسسية بالشكل الصحيح.

 

2/ هل يمكن أن تخبرنا عن بصمتك في مديرية البريقة بشكل خاص والعاصمة عدن بشكل عام ودوركم منذ القدم الى الان؟

 

– فيما يتعلق بمحور سؤالكم الثاني، نحب ان نؤكد لكم بأننا كواحدًا من أبناء محافظة عدن، الذي نعتبر ان كل ما قدمناه من أدوار ومهام ومبادرات كثيرة وضعنا من خلالها بصماتنا بمختلف المراحل التي مرت بها هذه المحافظة؛ إنما هو وبرغم حجمه ومستوياته فإنه شيء يسير من واجباتنا تجاه هذه المحافظة على مختلف الأصعدة.

 

3/ اقصاء الكفاءات باتت حديث وسائل الاعلام وكذلك ان المدراء الجدد جاءوا للنهوض بالمدينة واعادة تلك الكفاءات والشخصيات، ماردكم ببساطة ومارأيكم بقرارات المحافظ لملس عقب فشل “المحافظ السابق”؟

 

– هذا ما تجسد من خلال القرارات الإدارية الأخيرة التي اتخذها الأخ المحافظ أحمد حامد لملس، الذي عمل منذ البداية على تمكين الشخصيات الوطنية والغيورة على هذه المحافظة في مختلف المجالات الإدارية والعملية، بالإضافة إلى الإهتمام بالكوادر الشبابية المؤهلة لقيادة المؤسسات الحكومية في العاصمة عدن، عقب سنوات من العمل غير الصحيح الذي أدى إلى ما آلت إليه الأوضاع مؤخرًا.

 

ومع ذلك نؤكد على أن كافة المعينين حديثًا لا يمتلكون عصي سحرية في النهوض بالعمل الاداري والخدمي، ولكن باستطاعتهم عمل الكثير والكثير بتضافر كل الجهود الرامية لتحسين نتائج الأداء على أرض الواقع، والتفاف كافة فئات المجتمع إلى جانبنا لتخليص عدن عمومًا وكافة مرافق مديرياتها على وجه الخصوص كابوس التدهور الذي جثم على صدر المدينة طوال السنوات الماضية.

 

4/ ماتوقعاتكم لمستقبل مديرية البريقة ؟

– نحن لا نتوقع إلا كل ماهو جميل ورائع، كون مديرية البريقة مديرية تزخر بالعديد من المواصفات التي تؤهلها أن تكون في طليعة المدن الصناعية والسياحية، وبإذن الله ستتصدر عما قريب قائمة أفضل المدن “هكذا نتمنى” والذي نعمل عليه حاليًا ومستقبلا لتصحيح المسار التنموي ومعالجة الأعوجاج الذي عانت منه كثيرا.

 

5/اخيرا.. هل من كلمة بسيطة توجهونها الى اهالي مديرية البريقة وبقية المواطنين في عدن وغيرها من المحافظات.

 

– في الختام ندعو الجميع للوقوف إلى جانبنا لنهضة عدن لتعود كما كانت في سابق عهدها، تلك المدينة التي كانت محط أنظار العالم في الرقي والنظافة والتنظيم، كما ندعو الناس إلى أن تشد على آيادينا. وكذلك ندعو كافة وسائل الإعلام المختلفة مقروءة ومسموعة ومرئية تجنيب هذه المدينة التراشق الإعلامي والمناكفات الإخبارية كونها لا تبني وطن بل تهدم قيم المجتمع السامية في التطلع إلى غدًا مشرق.

 

دمتم بود هيئة التحرير، ونشكر لكم جهدكم هذا وروح المبادرة في أخذ المعلومات الصحيحة من مكانها الصحيح للرد على تساؤلات الشارع.

 

والسلام عليكم ورحمة الله
أخوكم/ يونس محمد سليمان ناصر
مدير عام مديرية البريقة

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من مسلحي القاعدة في قصف لطائرة بدون طيار في مأرب

لقي عددا من