لحج.. مدير مكتب التربية يدشن توزيع حقائب مدرسية لتلاميذ المدارس الأشد فقراً

لحج(عدن السبق)خاص:

 

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم بمعية الشخصية الإجتماعية القاضي عادل نصر عبدان توزيع الحقيبة المدرسية المقدمة من فاعل خير للتلاميذ الأشد فقراً في مدارس ساميه مبروك وخديجه ومجمع السعيد للتعليم الاساسي بمديرية تبن.

 

 

وخلال التدشين شكر الدكتور الزعوري القاضي عبدان وتفاعله ومساهماته المستمرة في تقديم المساعدات لمكتب التربية وادارات التربية بالمديريات وخاصة تبن ليصب كله للتلاميذ الذين بحاجة الى إلتفاته إنسانية من ذوي الأيادي الرحيمة وفاعلي الخير.. سائلاً المولى عز وجل ان يجعلها في ميزان حسناته. داعياً اصحاب رؤوس الأموال المقتدرين أن يلتفتوا لمثل هؤلاء التلاميذ خاصة وان هناك العديد من الأسر لا تستطيع شراء المستلزمات المدرسية لابنائها.

 

 

من جانبه قال الشخصية الاجتماعية القاضي عادل عبدان.. ” نعلم جيداً الظروف المعيشية التي يمر بها البلد قمنا بالتواصل مع فاعل خير وقدم 400 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها ليتم توزيعها للتلاميذ الاشد فقراً في مدارس ساميه مبروك وخديجه ومجمع السعيد الاساسي وكود عتيره ..” مضيفاً انه لازال التواصل مستمراً مع بعض الخيرين لتقديم المساعدات للطلاب الفقراء.

 

 

تجدر الإشارة ان العام الماضي وبواسطة القاضي عبدان قدم فاعل خير 315 حقيبة مدرسية تم توزيعها على التلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة.

 

 

شارك في التدشين كل من الاستاذة وفاء محضار محمد مدير ادارة تعليم الفتاة والشيخ صالح علي رئيس مجلس الآباء في مدرسة سامية.

 

 

على ذات الصعيد وخلال تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمجمع السعيد التربوي التقى الدكتور الزعوري وبحضور الاستاذ محمد يحي الشاطري مدير ادارة شؤون الطلاب والاستاذة وفاء محضار مدير ادارة تعليم الفتاة وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..الاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية تبن ونائبه الاستاذ محمد محمود راجح رئيس اللجنة المشكلة من عدد من رؤساء الاقسام بتربية تبن وفقاً لتوجيهات مكتب التربية بالمحافظة للبحث عن معالجات وآلية لتخفيف الإزدحام في الصفوف بعد ان وصل العدد الى 2500 تلميذة.

 

 

وخلال اللقاء اكد الدكتور الزعوري على ضرورة مساعدة المجتمع ورجال الخير خاصة في هذه المرحلة الصعبة شاكراً القاضي عادل عبدان على تبنيه اصلاح مضخة بئر الماء التابعة للمجمع وكذلك مشاركته مع الاخوة الشخصية الأكاديمية الدكتور احمد ماطر والشيخ صالح علي عضو هيئة مناصرة التعليم رئيس مجلس الآباء في مدرسة ساميه مبروك الذي له بصمات واسعة في تقديم المساعدات بتبرعهم بمبلغ 30000 ريال راتباً شهرياً لعامل البئر.. موجهاً تربية تبن والمتبرعين الاتفاق على ٱلية العمل بمشاركة ادارتي المجمع في كيفية الاستفادة من عائد البئر لصالح تلميذات وطالبات المجمع.

 

 

وفيما يتعلق بما يعانيه مجمع السعيد للتعليم الاساسي من ازدحام في الصفوف وجه الدكتور الزعوري اللجنة بالإستفادة من غرفتي التعليم المجتمعي وصرف خيمتين لاإستخدامهم كصفوف دراسية تحد من الإزدحام.

 

 

حضر اللقاء رؤساء اقسام التعليم والتوجيه والإحصاء والرقابة والمشاركة المجتمعية والاعلام والخارطة وتعليم الفتاة بتربية تبن وادارة مجمع السعيد للتعليم الاساسي.

شاهد أيضاً

الأنتقالي يناقش أزمات لودر بأبين

بحث رئيس القيادة المحلية