عدن.. عمليات جراحية مجانية لتقويم تشوهات العظام للأطفال

عدن(عدن السبق)خاص:

 

دشنت المؤسسة الطبية الميدانية، اليوم الثلاثاء، المخيم الطبي الجراحي المجاني الرابع؛ لجراحة تشوهات العظام للأطفال، مادون سن السادسة عشر، بتمويلٍ من مؤسسة صلة للتنمية.

 

وخلال التدشين أكد مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي أهمية المخيم كونه يعالج المرضى ويجري العمليات الجراحية بشكل مجاني، مشيدًا بالإجراءات الاحترازية التي نفذها القائمون على المخيم؛ تجنبًا لوباء كورونا.
 

فيما أشارت منسقة المخيم الدكتورة حنين رياض إلى أن المخيم يستهدف معاينة ألف حالة تعاني من تشوهات العظام، وإجراء تدخلات جراحية من قبل رابطة جراحي الجنوب بواقع 33 عملية للحالات الأشد احتياجًا وفقرًا، ومساعدتهم ليصبحوا أشخاصًا سليمين ومنتجين في المجتمع.

 

من جانبها لفتت المدير التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية الدكتورة مها عبادي، إلى أن أهمية هذا المخيم تنبع من كونه ينفذ عمليات جراحية مجانية للأطفال ممن يعانون تشوهات في العظام، منوهةً إلى أن المؤسسة سبق وأن نفذت ثلاثة مخيمات سابقة لاقت نجاحًا لافتًا، وهو ما دفعها لتنفيذ المخيم الرابع.

 

يذكر أن هذا المخيم الجراحي المجاني ينفذ تحت إشراف وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، ويجري عملياته الجراحية نخبة من أطباء رابطة جراحي الجنوب.

شاهد أيضاً

خلية الأزمات بالأنتقالي تناقش المخطط الذي يهدف إلى اغراق عدن بالمخدرات

بحثت خلية الأزمات في أمانة