حضرموت.. مناقشة أوضاع القطاع الصحي بالوادي والصحراء

سيئون(عدن السبق)خاص:

 

ناقش اجتماع اليوم بسيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري الأوضاع العامة للقطاع الصحي وسبل ترتيب إعادة وضعها إلى ما قبل جائحة كورونا.

 

 

 

و خلال الاجتماع الذي ضم الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ومدير هيئة مستشفى سيئون الدكتور انيس عيديد استعرض مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي لمحة حول سير عدد من البرامج والمشاريع التي ستعمل على تحسين أداء عدد من المرافق بالقطاع الصحي والممولة من السلطة المحلية و عدد من المنظمات المانحة ، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية سيتدخل في تشغيل مركز للأطراف الصناعية وإعادة تأهيل مركز العلاج الطبيعي.

 

 

 

ونوه العمودي الى انه تم خلال اليومين الماضيين وقف فحص بي سي ار بالمختبرات المركزية بسيئون للمسافرين عبر منفذ الوديعة البري واستمرارها فقط لرحلات الطيران بسبب نقص كمية المستلزمات الخاصة بفحص فيروس كورنا ، لافتا إلى أن ترتيبات تجري لافتتاح وحدة بي سي ار بميناء الوديعة البري.

 

 

 

واكد الاجتماع على تدخل عاجل للحكومة في فتح مراكز فحص بي سي ار بعدد من المحافظات لتخفيف الضغط على المختبرات المركزية بسيئون.

 

 

 

واقترح الاجتماع بحث آلية صرف الفحص من فيروس كورنا للمسافرين يراعي الأفراد الذين ستنتهي إقامتهم بالمملكة العربية السعودية الى جانب اعطاء اولوية لأبناء المحافظة خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة والمقعدين.

 

 

 

حضر الاجتماع عدد من مدراء المراكز الطبية بوادي وصحراء حضرموت.

شاهد أيضاً

الأنتقالي يناقش أزمات لودر بأبين

بحث رئيس القيادة المحلية