لملس يقود مهمة استعادة معالم الدولة… تحركات جادة في ملف الأراضي والعشوائيات تلاقي تأييد شعبي واسع

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

لاقت التحركات الجادة التي يظهرها محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس في معالجة ملفات العشوائيات ووقف التعديات على اراضي الدولة اشادة شعبية واسعة.
و اعتبر مواطنون في عدن الحملات التي قادها المحافظ احمد حامد لملس، سوآءا في صيرة او في دار سعد ومناطق بئر فضل شمال العاصمة بداية موفقة لحلحلة هذا الملف الشائك .

 

ووجه محافظ عدن ضربة قاصمة لباسطين داخل شبه جزيرة صيرة حيث قاد حملة امنية انتهت بوقف التعديات على لسان مستحدث تم ردمه على البحر.

 

وكان نافذون منهم مدير عام المديرية السابق وقيادات امنية قد تورطوا بردم ساحل مديرية صيرة بالمساحة المجاورة لمستشفى عدن وقاموا بتوزيعه وبيعه كقطع اراضي بمبالغ كبيرة.

 

وظهر محافظ عدن بمقطع مرئي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي وهو يوجه جنود الحملة الامنية بضبط باسطين ومعتدين على تلك المساحة المستحدثة.
ووجه المحافظ افراد حمايته باعتقال من كانوا متواجدين لحظتها متوعدا بالحسم ضد كل مخرب.

 

 

وعلى ضوء هذه التحركات طالب مواطنون بفتح تحقيق واسع وضبط كل المتورطين في العبث في صيرة وخارجها وفي الجبال المحيطة وإعادة فتح ملفات النيابة العامة التي استدعت مدراء عموم مديريات ورعوا الفساد في مديرياتهم واهملوا واجباتهم وافسحوا المجال امام البلاطجة وسماسرة الاراضي للعبث في المدينة.

 

 

كما اعرب مواطنون عن ارتياحهم لخطوة المحافظ لملس في صيرة وتوعده بالمحاسبة وتعليق البلاطجة على أعمدة النور والتعزير بهم، مشددين على ضرورة محاسبة السلطات في المديرية وكل مديرية عبث فيها مسؤوليها.

بداية موفقة..

بارك الاكاديمي الجنوبي د علي صالح الخلاقي جهود محافظ عدن أحمد حامد لملس بعد قيادته لحملة أمنية في شاطئ صيرة لإزالة العشوائيات .
ووصف الخلاقي الخطوة بانها بداية موفقة وفي وقتها في علاج أهم أوجاع عدن.

 

ودعا الخلاقي المحافظ الى مواصلة هذه الحملات لإزالة التشوهات والعشوائيات والبيع والشراء بأراضي عدن من قبل عصابات تدعي ان عدن ملكا لها بتشجيع وحماية من قبل بعص المتنفذين ممن يستغلون وظيفتهم العامة في غير وجهتها للإثراء غير المشروع حسب كلام الاكاديمي الخلاقي .

 

واضاف في منشور له على صفحته ” كل عدن معك ابا محمد والجميع يبارك خطاك.. ويستبشرون بك وبكل الشرفاء خيرا، محذرا اياه من النزول الميداني المستمر بالقول ” لا ضرورة أن تنزل في كل حملة للاحترازات الأمنية. فقط عليك تفعيل القانون وهو كفيل بوقف عبث العابثين ”

عبث مستفحل…
تفاعل المسئول بدائرة الشئون الخارجية في المجلس الانتقالي وممثله في اوربا احمد عمر بن فريد مع التحركات تحركات المكثفة والإجراءات الحاسمة التي يقوم بها المحافظ لمواجهة عبث البناء العشوائي المستفحل، الذي وصفه بن فريد بالوباء الذي شوه جمال مدينة عدن وخاصة البناء العشوائي على المتنفسات البحرية.

 

واستغرب بن فريد عن دوافع البعض من الذين يبددون أموالهم في بناء يعلمون أنه قائم على غير وجه حق ومخالف للقانون؟!

 

اما المحامي يحيى غالب الشعيبي فقد قال بان المحافظ لملس حط اصبعه على الوجع، مشيرا الى ان عدن عانت كثيرا في ملف الاراضي ومعبرا عن الارتياح الشعبي الكبير لهذه التحركات.

 

كفى تدميرا…

الى ذلك اشاد الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي بهذه التحركات حيث علق بالقول ” عمل يستحق الشكر والوقوف خلفه ومساندته، داعيا الى الكف عن تدمير عدن .

 

ودعا اليافعي المجتمع الى مساندة المحافظ في انجاح مهامه ووقف التمدد بالعشوائيات ومحاربتها.
من جهته قال مراسل صحيفة العرب الدولية صالح البيضاني بان محافظ #عدن أحمد حامد لملس يضرب مثلا رائعا في الإدارة والتفاني افتقده الناس منذ زمن.

 

 

تساؤلات…

ووسط اراء التأييد تسائل البعض هل تصل هذه الحملات الى استحداثات النافذين وخاصة الذين يمارسون عمليات البسط والتعدي مسنودين بمسلحين او مليشيات قبلية؟

وتمنى من عبر عن هذا الراي بعدم استثناء اي كان من هذه الحملات.

شاهد أيضاً

إجتماع يناقش إجراءات تحديث المنظومة الأمنية لمطار عدن

ناقش اجتماع موسع