العناوين

وكيل وزارة المغتربين يتفقد منفذ الوديعةالبري

 (عدن السبق) خاص:

 

 

تفقد وكيل وزارة المغتربين احمد بن دوشل اليوم ميناء الوديعة البري للاطلاع على الصعوبات التي تواجة المسافرين وإدارات المنفذ لوضع الحلول والمعالجة لها.

 

 

وزار وكيل وزارة المغتربين طواببر الانتظار في المنفذ والمنطقة المشتركة بين المنفذين وعقد عقبها اجتماعا مع مدير عام الميناء مطلق الصيعري وكتيبة الحماية والجوازات ومدير مكتب المغتربين بالوادي والصحراء والاجهزة المدينة والامنية و العسكرية الاخرى للخروج بحلول و معالجات سريعة.

 

 

و أقر الاجتماع سرعة جملة من القرارات السريعة تمثلت في توقيف جميع مختبرات ال (pcr) من قبل الاخوة في وزارة الصحة لمدة ثلاثة ايام ابتداءمن ٣٠/٩/٢٠٢٠م الى ٣/١٠/٢٠٢٠ لتخفيف الازدحام في المنفذ وتسهيل دخول الاعداد الموجودة حاليا للحيلولة دون انتهاء فترة فحوصاتهم المحددة ب٤٨ ساعة وهم بين المنفذين ، اضافة الى العمل باقصاء طاقات ادارات الميناء الاستيعابية .

 

 

واوصى لاجتماع على العمل بنظام يومين والتوقف يومين في اجراء الفحص بجميع مختبرات البي سي ار لتسهيل دخول من عملوا تحاليل سابقه اولا واستيعابهم في المنفذين.

 

 

واكد الاجتماع على تنظم عملية الفحوصات في جميع المختبرات لدى وزارة الصحة و المشرفة عليها ( الخاصة ) بما ورد في النقطة السابقه بما لا يزيد عن ١٥٠٠ فحص أي على مدى يومين بايكون الاجمالي ٣٠٠٠ الف فحص جاهز مقسم على كافة المختبرات في المحافضات بالتالي سيتوجهوا الى المنفذ الذي تم قطع لهم الفحوصات وسيتم استكمال إجراءاتهم في اليومين الذي موقف فيها المختبرات وهذه الآلية بشكل مستمر تنظم عمليت الفحص في المختبرات وتسهيل دخولهم عبر المنفذ بيسر وسهولة.

 

 

وطالب الاجتماع بالتشديد على مراكز تحاليل ال pcr من كافة الجوانب لمنع حدوث الاشكاليات المتوقعة ووضع موظفين من قبل وزارة الصحة في المختبرات الخاصة .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين

عدن السبق ـ سبأنت : بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة …