العناوين

إقتحام مقر نيابة غرب تعز وتهديد أحد القضاة بالقتل

تعز(عدن السبق)خاص:

 

أفادت مصادر قضائية في محافظة تعز اليمنية عن قيام قائد عسكري بإقتحام مقر نيابة غرب المدينة وذلك للبحث عن أحد القضاة متوعداً بقتله، مشيرة في بلاغ صحفي بأن المدعو “عرفات علي منصور المخلافي” أقتحم وهو حاملاً لسلاحه الآلي وفي حالة هستيرية صباح اليوم الخميس مقر النيابة العامة بتعز بحثاً عن القاضي “نشوان القاسمي”.

 

 

وأضافت المصادر بان المخلافي اقتحم اسوار مقر النيابة للبحث عن القاضي القاسمي عضو النيابة غرب تعز مهدداً إياه بالقتل على خلفية إصدار الأخير أمر بالقبض عليه.
ووفقاً للبلاغ فأن وكيل النيابة سأله ماذا تريد من نشوان؟ فرد عليه المخلافي : “ليش يحرر لي أمر إحضار قهري والله سأقتله بسلاحي هذا” وكرر : “أقولها بالصوت والله لأعمله قرن رصاص”.

 

 

ويعد المخلافي من قيادات الصف الأول لدى مليشيات الإخوان ويشغل حالياً منصب أركان حرب كتيبة الإحتياط التابعة للمحور والتي يقودها المدعو “عبد الله عبد الواحد منصور” نجل رئيس النيابة وتربطهما علاقة قرابة ونسب قوية.

 

 

من جهته، أكد نادي القضاة في محافظة تعز اليمنية في بلاغ له بأن المدعو “عرفات علي المخلافي” شخص مطلوب للعدالة والتحقيق في عدد من القضايا الجسيمة المنسوبة اليه بينها جرائم قتل واعتداء، مشيراً الى ان الحادثة تمت دون اعتراض من قبل حراسة النيابة الذين استقدمهم رئيس النيابة بعد استبداله لأفراد الحراسة الرسميين التابعين لقوة المنشآت.

 

 

وأضاف البلاغ بان واقعة الإعتداء السافر التي قام بها المدعو “المخلافي” دفعت القضاة واعضاء النيابة جميعاً إلى إغلاق مكاتبهم ومغادرة موقع عملهم، معلنين استنكارهم لعدم تحرك حراسة المبنى لتوقيف الجاني المطلوب على ذمة قضايا عديدة.

 

 

وسبق وان تعرض جهاز القضاء في مدينة تعز المنحدرة للجمهورية العربية اليمنية لعشرات الإعتداءات من قبل قيادات بمليشيا الإخوان طالت رموز وكوادر هذا السلك كان آخرها يوم الأحد قبل الماضي حيث تعرض القاضي “عصام عبد الله سيف الصبري” في منطقة صينة لمحاولة إغتيال من قبل مسلحين اعترضوا سيارته واطلقوا عليها وابل كثيف من نيران اسلحتهم لكن عناية الله ولطفه حالت دون ان يردئ صريعاً.

 

 

وأعلن أواخر شهر مارس الماضي نادي القضاة في تعز تعليق العمل بكافة المحاكم والنيابات بالمحافظة على إثر تسجيل أكثر من اعتداء طال سلطة العدل والقضاء واعضائها في تعز من قبل عناصر تنتمي لمليشيا حزب الإصلاح الإخواني.

 

 

وكان من أبرز وقائع الإعتداء التي شهدتها المحافظة اليمنية أقدام المدعو “حكيم الصوفي” التابع للواء 170 دفاع جوي بتوقيف القاضي “منصور القباطي” واحتجازه بدون أي مسوغ قانوني، كما قام كل من “خالد حركش وهشام عبد الواحد سرحان” نجل مدير الأمن السياسي التابعان للواءان 22 ميكا و 170 وبرفقة مجموعة مسلحة بإقتحام المجمع القضائي بهدف الإعتداء على القاضي “أنور المجيدي” أثناء عقده لأحدى الجلسات.

 

 

 

فيما تعرض في منتصف ابريل الماضي قاضيان في مدينة تعز لإعتداء آثم والتهديد بالقتل خلال 24 ساعة فقط بحسب بلاغ رسمي من نادي القضاة عندما قامت مجموعة مسلحة بإطلاق النار على منزل القاضي “محمد السروري” رئيس محكمة غرب تعز ولاذت بالفرار، في حين تعرض القاضي “منصور القباطي” للتهديد والتعقب من قبل مسلحين يقودهم أحد قيادات اللواء 170 دفاع جوي الخاضع لسيطرة الإخوان.

 

 

ومطلع أبريل الماضي طالب نادي قضاة اليمن من رئيس الجمهورية إقالة محافظ محافظة تعز وقائد المحور ومدير الأمن على خلفية الإعتداءات التي طالت القضاة بمحافظة تعز، وفي فبراير الماضي تعرض منزل القاضي “عبد العزيز محمد راجح” رئيس الشعبة المدنية في محكمة الإستئناف للاعتداء من قبل عصابة مسلحة اطلقت وابل من الرصاص على منزل القاضي والذي نجأ من الحادث هو وأفراد أسرته بأعجوبة.

 

 

وفي بداية شهر أكتوبر من العام الماضي نفذ القضاة في المحاكم بمحافظة تعز اليمنية وقفات إحتجاجية وإضراب جزئي عن العمل بسبب الاعتداء الذي تعرض له القاضي “بكيل القباطي” من قبل المدعو “عزم” نجل قائد مليشيات حزب الاصلاح “عبده فرحان سالم”، وجاء التهديد على خلفية الحكم الذي اصدره القاضي القباطي المتعلق بالأرضية الخاصة بـ”علي درهم العبسي” في منطقة جبل الجهوري الذي قام نجل “سالم” بالبسط عليها بقوة السلاح والنفوذ والبلطجة.

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع مياه مديريتي سيئون وتريم

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،