لحج.. بدعم من اليونيسف.. مؤسسة ضؤ تستأنف انشطة مشروع فقر الدم بالحوطه وتبن

لحج(عدن السبق)خاص:

 

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم بمكتبه الدكتورة عائده حسين محمد الصديق ضابط المشروع بمؤسسة ضؤ للتنمية.. التي قدمت شرحاً بإستئناف برنامج مشروع تدخلات الصحة والتغذية للوقاية من فقر الدم من خلال تقديم حبوب الحديد والفوليك اسيد لتلاميذ وطلاب المدارس ذات الأعمار 10-19 سنة في مديريتي الحوطه وتبن.

 

 

وعبر الدكتور الزعوري خلال اللقاء عن سرورة في استئناف منظمة ضؤ هذا المشروع لما له من اهمية في صحة الإنسان خاصة انه يتناول فئة عمرية مهمة من بين السكان لتجنبهم الإصابة بفقر الدم…موجهاً مديري التربية في الحوطه وتبن بتسهيل عمل المشروع مع الأخذ بعين الإعتبار عدم الإخلال باليوم الدراسي عند تنفيذ الدورات.

 

 

هذا ويستأنف المشروع نشاطه بالتقييم قبل التدخل وتوزيع حبوب الحديد والفوليك اسيد على التلاميذ والطلاب بنشاط تجريبي بجمع بيانات لعدد 239 تلميذ من مدارس مديرية تبن ومثله من مدارس مديرية طورالباحه كمديرية ضابطة. ثم ستنفذ 45 دورة في 15 اكتوبر القادم تستهدف فيها 1035معلماً ومعلمة في 90 مدرسة بمديرتي الحوطه وتبن. بواسطة 30 مدرباً من مكتبي التربية والصحة بالمحافظة كانت المؤسسة قد أهلتهم كمدربين في كيفية الوقاية من فقر الدم.

 

 

ويستهدف هذا البرنامج الأول من نوعه في اليمن والذي تنفذه مؤسسة ضؤ للتنمبة بدعم من اليونيسف 35000 طالب وطالبة في مدارس الحوطه وتبن من خلال نشر الوعي بينهم لتناول غذاء غني بالحديد لما له من اهمية في صحة الانسان والوقاية من فقر الدم.

 

 

حضر اللقاء الاستاذ محمد الصماتي مدير ادارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والاخ منصور علي منصور السقاف من مؤسسة ضؤ.

شاهد أيضاً

العميد الحوتري يترأس اجتماعا استثنائيا لتنفيذية انتقالي أبين

ترأس العميد