اللواءبن بريك: تعنت الحكومة يعيق تنفيذ اتفاق الرياض

عدن( عدن السبق)خاص:

 

أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، بأن تعنت حكومة الشرعية هو ما يعيق تنفيذ اتفاق الرياض.

 

 

وقال اللواء ابن بريك، إن قيادة المجلس الانتقالي حريصة على نجاح تنفيذ اتفاقية الرياض، مبيناً أن استمرار التعنت والتملص من قبل الحكومة هو ما يعيق التقدم في تنفيذ الاتفاق.

 

 

وشدد أن المجلس قدم كل المقترحات والتسهيلات للنقاط الست لآلية تنفيذ اتفاق الرياض، غير أن الطرف الآخر (حكومة هادي والإخوان) يرفض حتى اللحظة تقديم أي تسهيلات في سبيل تحقيق ذلك.

 

 

وأشار إلى مبادرة المجلس الانتقالي لإجراء عملية تبادل الاسرى مع الطرف الآخر في شقرة وذلك لإبداء حسن النية.

 

 

في حين شدد اللواء ابن بريك على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والتحالف العربي نتيجة للأوضاع السيئة التي تزداد تدهوراً يوماً بعد يوم على حياة المواطنين من خلال زيادة حالة الفقر والجوع، وتردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

 

 

كما استعرض ما آلت إليه أوضاع ومعاناة المواطنين والمتمثلة في تردي الخدمات العامة وانقطاع المرتبات، وكذا توقف العملية التعليمية، بالإضافة إلى انهيار الوضع الصحي العام فيها نتيجة ممارسات الحكومة اليمنية.

 

 

وناقش اللقاء الذي ضم لطفي شطارة، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الجنوبية والسُبل الكفيلة بإنجاح تنفيذ اتفاقية الرياض والعراقيل التي تعترضه.

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …