شبوة.. تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة وباء حمى الضنك في عتق

شبوة(عدن السبق)خاص:

 

دشن اليوم وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم ومعه وكيل وزارة الصحة لشئون الرعاية الصحية الاولية و أمين عام المجلس المحلي م/شبوة الاستاذ عبدربه هشله وكيل المحافظة عبد القوي المروق وحضور عدد من الوكلاء والمختصين وقيادة مكتب الصحة شبوة حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في عتق.

 

وخلال التدشين تحدث الدكتور باعوم عن حمى الضنك ومسبباتها وانتشارها وكذلك الأوبئة الفيروسية مبيناً بأن السبب الرئيسي لإنتشار مثل هذه الأمراض يكمن في إنتشار مصادر توالد البعوض داخل المنازل وخارجها كونه يتكاثر في المياه العذبة.

 

وأشار باعوم في كلمته الى أهمية تظافر جميع الجهود من الجهات المعنية في الدولة كونها مشكلة بيئية بامتياز وتتلخص مكافحتها بالوقاية الجيدة في الخزن للمياه في خزانات وأوعية محكمة الإغلاق وكذلك تشبيك النوافذ وردم المستنقعات والمياه السطحية وكذلك استخدام الناموسيات المشبع.

 

ودعى في ختام كلمتة النحالين الى نقل نحلهم من م/ عتق ومساعدة عمال الرش في القيام بمهامهم للوقاية من هذا الوباء الذي اودى بحياة حالتين مشتبهه واصابة المئات وفي تصريح صحفي لمديرعام الصحة والسكان بالمحافظة د. سعيد بافاضل أثنى على إهتمام وزير الصحة وكل من ساهم في تعزيز الوضع الصحي في شبوة مؤكدا على أهمية الحملة وداعياً المجتمع المحلي بالتفاعل وتظافر الجهود والاهتمام بالتوعية والوقاية.

 

بعدذلك قام وكيل وزارة الصحةوالسكان شبوة الدكتور علي الوليدي بتدشين الحملة بتشغيل أول ماطور رش معلناً عن بدء الحملة والمكونة من ٢٤عامل رش و٦فنيين تضبيب إضافة إلى ٦سيارات نقل العمال و٣ مشرفين محافظة كما أن كمية الديزل للحملة٣٦٠٠لتر، بترول للمرشات ٤٨٠لتر وفترة الحملة تستمر ٥ أيام وقد بلغت التكلفة الاجمالية للحملة حوالي ٣،٢٠٠،٠٠٠ريال تقريبا ممولة من مركز الملك سلمان عبر منظمة الصحة العالميةو تنفيذ الحملة عبر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا.

 

شارك في تدشين الحملة د.صالح الحمصي منسق مكافحةالملاريا شبوة.

شاهد أيضاً

اللواء “العامري” يتفقد مركزي الأمن في مديريتي المكلا وبروم ميفع ونقطة القوات الخاصة

وصف وكيل