3:15 صباحًا الثلاثاء ,20 أكتوبر 2020

المدير العام لمستشفى22مايو يطلب إعفاءة من مهامه

  عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

طلب مدير مركز 22 مايو الجراحي د.أحمد بن حميد إعفاءه من منصبه الذي كلفه به محافظ عدن احمد حامد لملس اثر زيارته المفاجئة في 23 سبتمبر الماضي ، واقال فيها مدير المركز د.اوسان محمد محمود ناصر.

 

وسبب د.بن حميد ،طبيب الجراحة العامة إعفاءه في خطاب مفتوح ومنها عدم تمكينه وتمكنه من العمل والوضع المزري والمشلول داخل المستشفى وعدم اعطاءه الفرصة لتقديم رؤيته.

 

 

وقال بن حميد في سياق خطاب الاعفاء الى محافظ عدن “لا ارتضي لنفسي ان اكون في هكذا وضع ولا ارضى ان اكون محل تجاذبات بين مجموعة من الاطراف..”.

 

 

وحصلنا على خطاب د.بن حميد :

“الاخ محافظ محافظة عدن المحترم
بعد التحية
انا دكتور احمد بن حميد .. طبيب الجراحة العامة بمركز 22مايو الجراحي والذي قد تم تكليفي من قبلكم بتولي ادارة المستشفى منذ 12 يوما ونظرا للآتي::
1) عدم تمكيني رسميا من القيام بما اقتضاه التكليف وعدم تمكني من ممارسة كامل صلاحياتي.
2) الوضع المزري والمشلول للعمل داخل المستشفى ..مع ما التمسه الجميع من تحسن طفيف وبجهود ذاتية .
3) عدم اعطائنا الفرصة الكاملة في تقديم رؤيتنا للحل والاستماع لنا من قبل اي جهة ..

 

 

فإنني لا ارتضي لنفسي ان اكون في هكذا وضع ولا ارضى ان اكون محل تجاذبات بين مجموعة من الاطراف التي لا ترى في الشباب الطموح الا أدوات تنفيذية لما يتم طرحه من قبل طرف او آخر..

 

وانني اؤكد انني سأقوم بما تقتضيه مهنتي الانسانية مخففا لآلام المرضى وبكل تفاني واخلاص وبما تقتضيه قوانين المهن الطبية .. وعليه ونظرا لما سبق فإنني اطلب اعفائي من هذا التكليف .. مع رجائي ان يحصل المستشفى وطاقمه الطبي الرائع على ما يستحقه من قبل اهل القلوب الطيبة واهل النوايا الحسنة..

 

واذكركم بقول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..( اللهم من وليته من امر امتي شيئا فرأف بهم اللهم فارأف به .ومن وليته من امر امتي شيئا فشق عليهم فاشقق عليه).
عدن واهلها يستحقون الافضل ولقد تمنيت ان اكون ممن يقدم الافضل .. وهذا تكليف وليس تشريف.. لكن لم تتهيأ لنا الظروف لنقدم افضل ما لدينا.. هذا والله على ما اقول شهيد .. والله الموفق”.

 

د.احمد مبروك احمد بن حميد
مدير مركز 22 مايو/ المكلف

 

 

وكان موظفون وعاملون بمركز 22 مايو الجراحي قد وقفوا في اليوم الثاني اثر قرار الابعاد الذي طال مديره السابق وطالبوا المحافظ بالعدول عن القرار وإعادة د.اوسان لما قدمه المركز من خدمات طبية وعلاجية في أحلك الظروف طيلة توليه إدارة المركز.

 

شاهد أيضاً

لملس يؤكد على أهمية انعقاد مؤتمر عدن الأول للبناء

ناقش اجتماع