العناوين

وكيل أول الضالع يلتقي مدير قسم الانعاش الاقتصادي بمنظمة الإنقاذ الدولية

  الضالع(عدن السبق)خاص:

 

ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع من أجل تحسين الخدمات بالمحافظة وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المحتاجة والفقيرة التقي الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي اليوم الأحد .

 

بمكتبةبالاستاذ غمدان الصوفي مدير الانعاش الاقتصادي بمنظمة الإنقاذ الدولية بالضالع ومساعدته الاستاذه ياسمين محمود .

 

 

وفي بداية اللقاء الذي حضره العميد علي العود رئيس الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالضالع والمحامي كمال عبيد وكيل المحافظة والمهندس محمد ناجي مدير عام مكتب الزراعة والإعلامي علي عميران مدير الإعلام والعلاقات العامه بقعطبة منسق المنظمة وعدد من قيادات السلطة المحلية بالضالع .

 

 

رحب الوكيل العفيف بمسؤولي المنظمة ناقلا لهم تحيات قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع ممثله باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع .

 

 

حيث تم خلال اللقاء مناقشة مختلف أنواع الأنشطة والبرامج التي تقوم بها وتقدمها منظمة الإنقاذ الدولية بمحافظة الضالع واهميتها في تحسين مستوى الخدمات بالمحافظة وتخفيف معاناة المواطنين وتقديم العون والمساعدة لهم .

 

 

وثمن الوكيل العفيف مختلف أوجه الدعم الذي تقدمه المنظمة للضالع مؤكداً بأن منظمة الإنقاذ الدولية شريك أساسي واستراتيجي بمحافظة الضالع وكانت من أوائل المنظمات الدولية التي تدخلت بالمحافظة وقدمت الكثير من الخدمات .

 

 

وخلال اللقاء تم مناقشة الانشطة والمشاريع والبرامج والخدمات المستقبلية للمنظمة بمحافظة الضالع وتحديد المديريات الأكثر احتياجا وفقرا التي لم تتدخل فيها أي منظمات دولية ومحرومة من اي مساعدات إنسانية .

 

 

وطالب الوكيل العفيف من منظمة الانقاذ الدولية بزيادة التدخلات وتقديم مختلف أوجه الدعم لمحافظة الضالع في مختلف المجالات والقطاعات الخدميه وكذالك في مجال ألإغاثه والمساعدات الإنسانية كون هناك المئات من الاسر المحتاجة والفقيرة من سكان محافظة الضالع يمرون بضروف وأوضاع إنسانية وإقتصادية صعبة للغاية علاوة على ذلك آلاف الأسر النازحه في المحافظة وهيا بحاجة للدعم والمساعدات الإنسانية بعد توقف عمل المنظمات الإنسانيةبسبب جائحة كورونا .

 

 

وخلال اللقاء تطرق العفيف على اهمية تحسين عملية التنسيق بين مكتب التخطيط والمنظمة مؤكداً استعداد وتعاون قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع مع المنظمة وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم .

 

 

من جانبه الاستاذ غمدان الصوفي مدير الانعاش الاقتصادي بمنظمة الإنقاذ الدولية بالضالع أكد بأن فريق المنظمة سيقوم بعمل دراسة وتقييم للمناطق والمديريات التي تم الاتفاق عليها وتحديدها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات بما يتوافق مع معايير الاستهداف المحددة والمطلوبة من قبل المنظمة والجهات الداعمة وان المنظمة بناء على نتائج التقييم والدراسة الميدانية ستتدخل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية الكاش وعمل الحدائق المنزلية واختيار مناطق معينة التي تنطبق عليها معايير الضعف وسؤو التغذية وأن الهدف من المشروع هوا تحسين الأوضاع المعيشية للأسر الفقيرة والمحتاجة وتقديم المساعدات التي تستفيد منها الاسرة بشكل كامل .

 

 

وأكد الصوفي أنهم سيعملون بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع والمديريات المتفق عليها من أجل نجاح المشروع وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لهؤلاء .

 

 

مقدماً شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع ومكتب التخطيط والتعاون الدولي على اهتمامهم وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات والمساعدات لمحافظة الضالع وتسهيلهم عمل المنظمة وفريق العمل التابع لها .

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع مياه مديريتي سيئون وتريم

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،