البنك المركزي يحذر

عدن( عدن السبق) خاص:

 

 

حذر البنك المركزي اليمني، كافة البنوك العاملة في اليمن، من التعامل مع شركات ومؤسسات مالية غير بنكية وغير مرخصة تعمل في مجال المدفوعات وإصدار النقود الإلكترونية.

 

 

وأشار تعميم صادر عن وكيل قطاع الرقابة على البنوك حسين المحضار، إلى ظهور شركات ومؤسسات مالية غير بنكية، تم إنشاؤها لتزاول أعمالا حصرها البنك المركزي وفق تعليماته على البنوك، تتعلق بإصدار النقود الإلكترونية وإجراء عمليات التفاوض والتسويات بين المؤسسات المالية.

 

 

وحذر البنك من التعامل مع هذه الشركات والمؤسسات المالية بأي شكل من الأشكال، سواء بفتح حسابات لها أو إجراء أي تسويات مالية معها، محمّلا إياها المسؤولية الكاملة عن ذلك.

 

 

وأكد التعميم على عدم التعامل مع أي قرارات أو تعليمات صادرة من جهة غير مخولة قانونًا بذلك، تعمل في مجال المدفوعات وإصدار النقود الإلكترونية.

 

 

وبحسب مصادر مصرفية فإن هذا التعميم جاء بعد ظهور شبكة وي نت “WeNet”، المتخصصة في التحويلات الفورية، بترخيص من بنك صنعاء الخاضع للمليشيات الحوثية والتي تضم شركة الخدمات المالية التي تأسست في العام 2006.

 

 

يشار الى ان البنك المركزي كان قد اتخذ خلال الايام الماضية، عددا من الاجراءات لوقف انهيار العملة التي وصلت الى 850 للدولار الواحد قبل ان يتحسن تدريجيا ليسجل اليوم 808 ريال مقابل الدولار الواحد

 

شاهد أيضاً

اتحاد أدباء الجنوب ينظم أمسية شعرية للشعراء الشباب

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب