اول لقاء يجمع البحسني بمعين عبدالملك في الرياض عقب الاتهامات المتبادلة

(عدن السبق)وكالات:

 

جمع لقاء هو الأول من نوعه منذ أشهر، اليوم الاحد، رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك بمحافظ حصرموت اللواء فرج البحسني في العاصمة السعودية الرياض.

 

 

وتوافق البحسني ومعين على جملة من الاجراءات التي وجه رئيس الحكومة بتقديمها لمحافظة حضرموت وتحسين الخدمات فيها، عقب تبادل الاتهامات بين الطرفين، وتهديد البحسني بايقاف تصدير النفط من حضرموت.

 

 

ووفقا لوكالة سبأ فقد أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي محافظة حضرموت اهتماما خاصا، وهي حريصة على تقديم الدعم اللازم للمحافظة من أجل استقرار الأوضاع وتحسين الخدمات، خاصة في مجال الكهرباء، ومعالجة الالتزامات القائمة لشركات الطاقة.

 

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تفعيل أداء مختلف قطاعات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي للمحافظة، والالتزام بالقانون المالي للدولة، والتخطيط السليم للاستفادة من موارد المحافظة بكفاءة في تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في هذا الظرف الحساس والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.

 

 

وأشار إلى أنه تم التوجيه بتحويل المبلغ المعتمد من الحكومة عبر وزارة المالية لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل إلى حساب فرع مؤسسة كهرباء الساحل بما يسهم في حل مشاكل الكهرباء بشكل سريع وعاجل.

 

 

وتطرق اللقاء الى الخطوات العملية اللازمة لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 100 ميجاوات في ساحل حضرموت تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، إضافة الى بحث ترتيب التزامات شركات الطاقة ورفع التوليد في المحطات الحكومية.

 

 

من جانبه أكد محافظ حضرموت بأن التكامل والعمل المشترك بين السلطة المحلية والحكومة هو اساس نجاح عمل السلطة المحلية واضطلاعها بمسؤولياتها تجاه أبناء المحافظة، مشيداً بالدعم الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء بسرعة تحويل المبلغ الطارئ المعتمد لدعم وقود كهرباء حضرموت الساحل بشكل سريع وعاجل.

شاهد أيضاً

برشلونة يتغنى بفوزه التاريخي على يوفنتوس

عبر نادي برشلونة عن سعادته