تحت إشراف انتقالي لحج.. لقاء موسع لأبناء يافع والصبيحة ومديريات أخرى يعزز وحدة الصف الجنوبي

لحج( عدن السبق)خاص:

 

 

عُقد عصر يوم الأحد في منزل العميد جلال الربيعي في صبر محافظة لحج لقاءً موسعاً، ضم عدد من القيادات السياسية والعسكرية والأكاديمية والشخصيات القبلية والاجتماعية من أبناء الصبيحة ويافع وعدد من مديريات محافظة لحج .

 

 

وجرى خلال اللقاء الذي انعقد تحت إشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ممثلة برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة المحامي رمزي الشعيبي وبالتنسيق مع قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن العميد جلال الربيعي وقائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والقبلية البارزة من أبناء يافع والصبيحة مناقشة العديد من القضايا الهامة المتعلقة بتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية ونبذ الفرقة والعصبية .

 

 

وفي اللقاء رحب رئيس انتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي بالحاضرين ناقلا إليهم تحايا القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، ومثمنا بنفس الوقت تلبية الدعوة وحرص الجميع على تقارب النسيج الوطني الواحد لأبناء محافظة لحج والجنوب عامة .

 

 

وقال الشعيبي : “إن مثل هذه اللقاءات الوطنية تعزز النسيج الوطني الاجتماعي وتقوي أواصر الإخاء والتعاضد ما بيننا كشعب جنوبي راهن الكثير على تمزيقه وإيجاد الهوة في اوساطه من أعداء الوطن والشعب الجنوبي ” .

 

 

وأضاف الشعيبي : “يسعدني اليوم أن أكون بين إخوتنا من أبناء الصبيحة الأبطال وأبطال يافع الأشاوس وكل الحاضرين من مديريات ومناطق محافظة لحج في هذا اللقاء الودي الذي يؤكد على رابطة الإخوة ويقوي من أواصرها بين أبناء محافظة لحج وهي خطوة إيجابية ومطلوبة في ظل مرحلة كالتي نمر بها ” .

 

 

القائد جلال الربيعي قائد الحزام الأمني للعاصمة عدن تحدث خلال اللقاء بكلمة رحب في مستهلها بالحضور معربا عن مدى سعادته بمثل هذه اللقاءات التي تعزز روح المحبة والمودة ما بين أبناء محافظة لحج والجنوب عامة ، مؤكدا سعيه وكل الشرفاء من أبناء محافظة لحج لتكثيف مثل هذه اللقاءات التي لها أثرها الإيجابي لتوحيد الصف والكلمة ورص الصفوف وتفويت الفرصة على كل المتربصين بشعبنا الجنوبي “.

 

 

وتحدث في اللقاء مدير عام كرش عماد غانم الصبيحي بكلمة مشيدا فيها بهذه الخطوة الإيجابية التي تعمل على وحدة الصف الجنوبي بين أبناء محافظة واحدة ووطن واحد ، داعيا إلى التكثيف بعقد مثل هذه اللقاءات المثمرة التي تعزز مبدأ التلاحم والتماسك الوطني .

 

 

كما شكر مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة العقيد محمد الصيني في كلمة ألقاها كل من سعى وساهم في إنجاح عقد هذا اللقاء الجامع لوحدة النسيج الوطني لأبناء المحافظة ، مؤكدا أنه وبمثل هذه اللقاءات والتقارب ستهزم كل المشاريع الحاقدة التي تستهدف اللحمة الوطنية لشعبنا الجنوبي .

 

 

وألقيت خلال اللقاء العديد من الكلمات والمداخلات ومنها كلمة لمدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي لحج الأستاذ عبد أحمد الطالبي الصبيحي دعا فيها إلى رص الصفوف والتصدي للحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف وحدة الصف الجنوبي بين أبناء محافظة لحج وإفشالها ، مؤكدا أن فشلها مرهون بمثل هذه اللقاءات الودية والأخوية من أبناء محافظة لحج .

 

 

من جانبه قدم مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالقيادة المحلية لانتقالي لحج العقيد علوان العطري كلمة موجزة أكد فيها تماسك وترابط شعبنا الجنوبي مشيرا إلى أن ما يتم الترويج من حملات إعلامية تديرها المطابخ الإعلامية لأعداء شعبنا الجنوبي لن تؤتي أكلها ومصيرها الفشل .

 

 

كما قدم الدكتور الأكاديمي عميد كلية التربية صبر محسن وهيب كلمة أشاد فيها بتجاوب الحاضرين من أبناء محافظة لحج لمثل هذه الدعوات الداعية لوحدة الصف وتوحيد الكلمة مستعرضا بكلمته بعض المواقف الوطنية لأبناء محافظة لحج ووحدة صفوفهم منذ القدم ، مؤكدا ان محافظة لحج صمام أمان الوطن الجنوبي وشعلته الثورية الملتهبة التي ستحرق كل يد دخيلة تريد تمزيق الصف وتفريغ وحدتنا الوطنية كأبناء محافظة واحدة.

شاهد أيضاً

الأنتقالي يناقش أزمات لودر بأبين

بحث رئيس القيادة المحلية