لحج.. بدء تنفيذ أعمال شفط مياه الصرف الصحي في مخيمات النازحين

لحج(عدن السبق)خاص:

 

بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة نفذت مؤسسة طيبة للتنمية أعمال شفط مياه الصرف الصحي في مخيمي صبر والرباط في مديرية تبن / محافظة لحج خلال الـ 3 أيام الماضية ، وذلك ضمن أنشطة برنامج الاستجابة الطارئة في المياه والاصحاح البيئي و الذي يتم تنفيذه في محافظات : عدن ، لحج، الحديدة.

 

ويستفيد من أعمال الشفط مايقارب 450 أسرة نازحة ، حيث يأتي هذا النشاط تعزيزاً للإصحاح البيئي ، ومنعاً لتكاثر الحشرات والقوارض الناقلة للأمراض و الأوبئة ، مما يسهم وبشكل كبير في الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة بالمجتمع النازح.

 

الجدير بالذكر أن برنامج الاستجابة الطارئة في المياه و الاصحاح البيئي يهدف إلى تنفيذ وتقديم العديد من الخدمات والأنشطة المعززة في مجال المياه والإصحاح البيئي منها : إمداد تجمعات ومخيمات النازحين بمياه الشرب النظيفة ، والعمل على الحد من انتقال الأمراض المتعلقة بالمياه ، بالإضافة إلى إنشاء مرافق الصرف الصحي وتأهيلها ، بالإضافة الى توزيع حقائب النظافة وغيرها من الخدمات والأنشطة والتي بدورها تسهم وبشكل كبير في خلق ظروف تسمح للنازح بالعيش الكريم بكرامة وأمان.

شاهد أيضاً

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه السلطة المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس بتسخير كافة الامكانيات لتخفيف ورفع الضرر الذي لحق بمحافظة حضرموت جراء تدفق السيول.

(عدن السبق)متابعات: اطمأن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …