العناوين

موقف سعودي جديد تجاه “إخوان اليمن” عقب حادثة “خاشقجي”

(عدن السبق) خاص:

افادت مصادر سياسية مطلعة، بأن الموقف السعودي قد تغير تجاه حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر لموقع (عدن السبق)،: ان ” قيادات حزب الإصلاح المتواجدة في المملكة العربية السعودية أصبحت غير مرحب بها من قبل الجانب السعودي، نتيجة مواقف الحزب الأخيرة بشأن قضية خاشقجي “.

وأضافت المصادر،: بأن ” المملكة قد أشعرت عدد من الشخصيات المنتمية للحزب بمغادرة أراضيها وان بقائها أصبح غير مقبول “.

وقد أكد الصحفي الإصلاحي سمير النمري، تلك الأنباء، وقال ان السعودية قد اشترطت لبقاء قيادات الاصلاح في الرياض مهاجمة قطر “؛ في محاولة منه بتوجيه تهمة التحريض للملكة .

وأوضح، بأن المملكة قد أشعرت قيادات الحزب هناك عليهم بالقبول او مغادرة اراضيها “.

في سياق متصل ذكر ناشطون يمنيون في الرياض ان السعودية قد اكتشفت الموقف الحقيقي لقيادات الاصلاح التي بنيت على تقارير استخباراتية تلقتها السعودية تفيذ بولاء قيادات اصلاحية متواجدة في الرياض لدولة قطر وتعمل لصالحها .

وأضافوا، بأن المملكة كانت تعمل على مراقبة تحركات ومواقف حزب التجمع اليمني للإصلاح، منذ انطلاق عاصفة الحزم التي تلبي السياسة القطرية، وكذا دعمهم للإحتجات التي شهدتها محافظة المهرة وسقطرى لتشويه دور التحالف وعرقلة الحسم العسكري ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأستغرب مراقبون تمسك قيادة هذا الحزب بعضوية النوبلية الإخوانية توكل كرمان، التي تعمل على مهاجمة دول التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ووصفها بالإحتلال المتعدد على اليمن.

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …