العناوين

مستشفى المكلا للأمومة والطفولة تتسلم مساعدات طبية مقدمة من صندوق الأمم المتحدة

  حضرموت ( عدن السبق)خاص:

 

 

تسلمت مستشفى المكلا للأمومة والطفولة صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر من عام 2020 , شحنات أجهزة ومعدات طبية مقدمة كمساعدة طبية من صندوق الامم المتحدة .

 

 

واحتوت المساعدات المقدمة من صندوق الأمم المتحدة على أجهزة وأدوية ومحاليل طبية خاصة بالعمليات والتوليد والمختبرات , وتأتي هذه المنحة من الصندوق حسب تقديم طلب احتياج للمستشفى لقسم الطوارئ التوليدية وذلك لازدياد عدد المرتادين للمشفى وازدياد عدد الولادات والعمليات.

 

 

وتحدثت الدكتورة ابها باعويضان مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة أثناء عملية التسليم , مقدمه شكرها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه المتواصل لجميع المرافق الصحية بشكل عام ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة بشكل خاص وخاصة إن المستشفى بحاجة ماسة لمثل هذه المعدات في ظل توسع خدمة الأمومة والطفولة وافتتاح اقسام جديدة مثل الشفط الآمن .

 

 

وأكدت ” باعويضان ” ان هناك تجهيزات أخرى ومعدات قدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان سينتج عنها خلال الاسابيع القريبة افتتاح قسم خاص بالعمليات الروتينية وامراض النساء بسعة سريرية ١٢ سرير .

 

 

كما تقدمت بالشكر للدكتورة احلام منسقة الصندوق على جهدها وتلمسها لاحتياج المرافق الصحية وهذا ليس بجديد عليها وما تبذله من جهود في مختلف المجالات الصحية.

 

ومن جانب آخر تحدثت الدكتورة شفاء باجابر مدير الهيئة الطبية بالمستشفى مجددة شكرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان على اهتمامهم بتقديم الدعم لخدمات الطوارئ التوليدية لما يسهم في تعزيز صحة الامهات أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة .

 

 

وعبرت ” باجابر ” عن سعادتها بتقديم جهاز التخدير حيث إن المستشفى في حاجة ماسة لجهاز التخدير من أجل توسعة قسم العمليات وافتتاح قسم خاص بالعمليات الروتينية .

شاهد أيضاً

مدير عام القطن يترأس اجتماعا للجنة الطوارئ لمواجهة تداعيات المخفض الجوي

ترأس الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس