متحدث العمالقة: قادرون على الوصول إلى صنعاء

  (عدن السبق)خاص:

 

قال المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة الجنوبية، في الساحل الغربي، مأمون الجهمي، إن هذه القوات “قادرة على الوصول إلى عمق صنعاء”، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

 

 

جاء ذلك في تدوينة مقتضبة، نشرها الجهمي، الجمعة، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

 

وأرفق الجمهي، منشوره بمقطع فيديو يوثق أول عملية عسكرية مضادة نفذتها القوات المشتركة، في مديرية الدريهمي، بمشاركة اللواء الأول عمالقة، رداً على هجمات مليشيا الحوثي الواسعة في الحديدة.

 

 

والخميس، انتقد متحدث العمالقة، بيان مارتن غريفيث الذي تجاهل التصعيد العسكري الحوثي في الحديدة، واعتبره خالياً من الحيادية، ويحمل في طياته استهتاراً بدماء المدنيين الأبرياء.

 

 

وقال “الجهمي” في تصريح صحفي، إن بيان المبعوث الأممي يحمل في طياته استهتارا بدماء المدنيين الأبرياء الذين سقطوا بنيران الحوثيين طوال فترة ما يفترض أنها هدنة إنسانية أممية تحمي السكان من بطش مليشيات الحوثي.

 

 

وأوضح أن موقف ألوية العمالقة من موقف القوات المشتركة بالساحل الغربي، وما زال كما هو منذ اليوم الأول لإعلان الهدنة الأممية بالالتزام بها، ونحن في موقف التصدي لخروقات وانتهاكات الحوثيين ولهجماتهم.

 

 

ودعا متحدث ألوية العمالقة إلى اتخاذ موقف حازم بردع هذه المليشيات أو لتعلن الحكومة الشرعية استئناف العملية العسكرية، كون الجميع يعلم أن انتهاك الميليشيات الحوثية في الحديدة انتهاك صارخ للهدنة الأممية.

 

 

وبيّن أن أبناء الحديدة ليسوا بحاجة لتشخيص المبعوث الأممي لانتهاكات الحوثي بقدر الحاجة للعقاب والردع لميلشيات تستخدم جميع أنواع العنف والقمع والإرهاب.

شاهد أيضاً

بن دغر يسحب اتهاماته الموجهة ضد السفير السعودي

تراجع مستشارُ الرئيس