رئيس جامعة حضرموت ونائبة يتفقدان سير امتحانات المفاضلة للطب والعلوم الصحية

  حضرموت ( عدن السبق)خاص:

 

 

 

تفقد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت والأستاذ الدكتور / سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب سير امتحانات المفاضلة على القبول للمنافسة على مقاعد الدراسة بكلية الطب والعلوم الصحية بفلك للعام الجامعي الجديد 2020- 2021م .

 

 

وقد كان في استقبال رئيس الجامعة ونائبة ومرافقيه الأستاذ الدكتور / علي محمد باطرفي عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / عبدالقادر بايزيد نائب العميد لشئون الطلاب، وطاف رئيس الجامعة ومرافقوه على القاعات الامتحانية مطَّلعًا على كيفية سير الامتحانات، ومدى التزام الطلاب بالحضور، والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا .

 

 

مشيدًا بمدى الاستعدادات والترتيب والتنسيق الجيد للطلاب بالقاعات الامتحانية، داعيًا الطلاب إلى الاهتمام بالتحصيل العلمي من خلال التنافس لنيل المقاعد الدراسية في التخصصات الطبية، راجيًا لهم التوفيق والنجاح في دراستهم الجامعية.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يجلس لأداء هذه الامتحانات للمفاضلة على القبول للعام الجامعي 2020- 2021م أكثر من 1200 طالب وطالبة في تخصصات ( الطب البشري – المختبرات – الصيدلة) .

 

 

وأشار الأستاذ الدكتور / علي محمد باطرفي عميد كلية الطب والعلوم الصحية إلى أن الكلية تعد الوحيدة على مستوى الجمهورية التي لديها برنامج تصحيح إلكتروني آلي تعمل به منذ العام 2010م لتصحيح الامتحانات إلكترونيًّا .

 

 

مؤكدًا أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تصحيح امتحانات المفاضلة بالبرنامج الإلكتروني الآلي، وقال إن هذا البرنامج يوفر جهد المصحح، ويقلل النفقات المالية، مع سرعة إنجاز التصحيح وفق الإجابة النموذجية .

 

 

لافتًا إلى أن هذا البرنامج تم إعداده بجهود وإمكانيات كوادر من الهيئة التدريسية والموظفين العاملين بكلية الطب في إطار الخطوات التي تخطوها الكلية والجامعة لتطوير العمل الأكاديمي والعلمي في ضمن جودة البرامج العلمية .

 

 

شاكرًا رئاسة الجامعة لاهتمامها ودعمها لعمادة كلية الطب في جميع المجالات لما من شأنه خدمة الطلاب وتطوير العملية التعليمية.

 

 

رافقهم خلال الزيارة كل من : الأستاذ الدكتور / سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والأستاذ / نبيل باجليدة الأمين العام لكلية الطب والعلوم الصحية .

شاهد أيضاً

حضرموت.. انتقالي ساه يواصل حملة رش وتعقيم مدارس المديرية

واصلت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي