مدير المنصورة يناقش مشكلة المياة في المديرية

  عدن( عدن السبق)خاص:

 

 

وقف الاخ احمد علي الدلؤودي مدير عام مديرية المنصورة امام مشكله المياه في عدد من احياء ومناطق مديريه المنصوره في اللقاء الذي حضرة المهندس محمد باخبيره القائم باعمال مدير عام مؤسسه المياه والصرف الصحي وعدد من قيادة مؤسسة المياه .

 

 

 

وتحدث مدير عام المنصوره عن اهميه العمل وبشكل جاد لايجاد حلول مستدامة لايصال مياه الشرب الى احياء ومناطق المديرية.

 

 

 

وطالب مدير عام المنصوره قياده مؤسسه المياه تحديدا بالوقوف امام مشكله حي الطيارين والكثيري ووحدة 5اغسطس وبلوك 5 وايجاد حلول عاجلة ينتج عنها ايصال المياه لاهالي تلك المناطق.

 

 

 

كما تحدث المهندس محمد باخبيره مدير عام مؤسسه المياه والصرف الصحي /عدن عن اهم العقبات التي تعترض سير التوزيع العادل للمياه واهمها شحه الموارد من المياه القادمه من الحقول مقابل ماتحتاجه عدن يوميا من مياه الشرب.

 

 

حيث اوضح ان الثلاثه حقول  تنتج مجتمعة 80 الف متر مكعب يوميا وان استهلاك عدن اليوم يتجاوز 200الف متر مكعب. يوميا .

 

 

واضاف المهندس باخبيره ان الفاقد من المياه الخارجه من الحقول يتجاوز نسبته 40% مما يزيد من اشتداد الازمه في توزيع المياه على مديريات عدن .

 

 

 

كما اشار باخبيره لا التعديات على شبكه المياه العامه في الحقول وفي مديريات عدن كافه والتي تؤثر تاثير بالغ هلى تمديدات المياه للمواطن.

 

 

 

وقدم المهندس محمد باخبيره مدير عام مؤسسه المياه عددا من الحلول اهمها اعاده تاهيل الابار في حقول المياه واعاده التموين من حقل الروى في ابين والذي سيغطى جزء من العجز القائم بشكل كبير  واقامه حمله بالتعاون مع السلطات المحلية في عدن  لوقف الاعتداءات على شبكات المياه والزام محطات السرويس والفنادق والمسالخ والمطاعم ومحلات تنقيه المياه بدفع قيمه الاستهلاك التجاري 

 

 

 

وفي ختام اللقاء اكد الاخ احمد علي الداؤودي مدير عام المنصورة  استعداد الادارة المحلية دعم جهود مؤسسة المياه والصرف الصحي لإعادة الاستقرار في تموينات المياه 

 

 

 

وكلف مدير عام المنصورة  رئيس لجنة الخدمات بالمتابعه  مع قياده مؤسسه المياه لسير تنفيذ كل القرارات التي تم  اتخاذها في هذه اللقاء والوقوف على نسبه الانجاز بتقرير مفصل يرفع في اللقاء  الاسبوع المقبل .

 

 

 

 حضر .اللقاء من المجلس الانتقالي الاخ عادل محمد مشرف متابعه المياه في المديرية والاخت وداد جازم والاخ عبد الله الحسني والاخ حسين عبد الحافظ كماحضر الاخ عارف ياسين عضو المجلس المحلي رئيس لجنه الخدمات  وعن.مؤسسه المياه المهندس كامل حمامي والمهندس مازن عبدالله والمهندس مازن السقاف والاخ حسين الخضر.

شاهد أيضاً

عدن.. تواصل اعمال حملة النظافة في مديرية التواهي

تتواصل اعمال حملة النظافة