تواصل أعمال دورة “إعداد الأوراق والتقارير السياسية” لأعضاء الجمعية الوطنية

  عدن( عدن السبق)خاص:

 

 

تواصلت اليوم الإثنين في العاصمة عدن، أعمال الدورة التدريبية الأولى المكثفة لأعضاء الجمعية الوطنية في “إعداد الأوراق والتقارير السياسية ومنهجيتها وتحليلها”، والتي تنظمها لجنة الدراسات والبحوث والتدريب في الجمعية بمشاركة أعضاء من اللجان المختلفة للجمعية الوطنية في العاصمة عدن. 
 
 
 
هذا وقد افتتح الدكتور فضل الربيعي، رئيس لجنة الدراسات والبحوث والتدريب في الجمعية الوطنية، أعمال اليوم الثاني للدورة، بإدارة عصف ذهني مع المشاركين، استعرضوا فيه التنوع والاختلاف في طريقة استيعاب القضايا السياسية، حيث قام المشاركون في الدورة بتقديم رؤاهم المختلفة لنموذج قضية سياسية معينة، ناقشوا فيها النظرة السياسية لتلك القضية بحسب زاوية المنظور  لها والظروف المحيطة بها. 
 
 
 
كما قدم الدكتور نجيب إبراهيم سلمان رئيس دائرة البحوث والدراسات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محاضرة اليوم الثاني للدورة واستعرض فيها بشكل تفصيلي الأوراق السياسية والاشتراطات المتبادلة بين الواقع ومتطلبات التنفيذ، مقدماً نماذج من المشكلات السياسية وكيفية حصرها وتصنيفها ومكامن خطرها.
 
 
 
 
كما أكد الدكتور نجيب في محاضرته على أهمية العلاقة بين السياسة والاخلاق، وتأثير وانعكاسات التعدد والتنوع في المجتمع على النشاط السياسي، ومحاذير إعداد الرؤية السياسية، بالإضافة إلى مسارات الفكرة السياسية وأبعادها الواقعية في المعالجة. 
 
 
 
هذا كما شهد اليوم الثاني للدورة، تدريبًا تطبيقيا لما سبق، تضمن تحديد عنوان لورقة سياسية محددة تمثل قضية معينة، وكيفية تقديمها ومناقشتها في إطار سياسي بحسب ما تم أخذه في المحاضرات.

شاهد أيضاً

الدائرة التنظيمية للأنتقالي تختتم دورة تعلم “الحوكمة الرشيدة” وتكرم المشاركين

اختتمت اليوم السبت في العاصمة عدن