الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل سفير المملكة المتحدة ونائبه

  الرياض( عدن السبق)خاص:

 

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، سعادة مايكل آرون، ونائبه السيد سيمون سمارت.

 

 

جرى خلال اللقاء مناقشة فرص إحلال السلام والاستقرار في بلادنا، والتأكيد على إن اتفاق الرياض يمثل محطة هامة ومحورية على طريق العملية السياسية الشاملة، مثمنين الدور الكبير الذي تقوده المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق.

 

 

وأثنى الرئيس الزُبيدي – خلال اللقاء – على أدوار المملكة المتحدة من خلال عملها في مجلس الأمن الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بما تقدمه من دعم لتحقيق السلام في اليمن والجنوب، مؤكداً بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يعول كثيراً على دور بريطانيا في دعم جهود السلام والاستقرار.

 

 

وجدد الرئيس الزُبيدي التأكيد على أن المجلس يدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لقيادة العملية السياسية الشاملة، مشدداً على ضرورة التعامل مع القوى الفاعلة على الأرض وعدم تجاوزها، ومؤكداً أن لا سلام إلا بمراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب، لكونه صاحب الحق في تقرير مصيره الذي يرتضيه لذاته، وأكد استعداد المجلس للمشاركة في العملية، مؤكداً استحالة وجود أي حلول حقيقية بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات.

 

 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالتعاطي الإيجابي من قبل المجلس الانتقالي والذي تجلى في مواقفه الواضحة والداعمة لعملية تنفيذ اتفاق الرياض، مضيفاً أن مشاركة المجلس وقضية شعب الجنوب مسألة جوهرية في مسار الحل السياسي الشامل.

 

 

حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والاستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأعضاء هيئة الرئاسة اعضاء وحدة شؤون المفاوضات المهندس عدنان الكاف، والاستاذ عبدالرحمن اليافعي، والاستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والاستاذ انيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، والاستاذ عادل مطلق عضو الادارة العامة للشؤون الخارجية.

شاهد أيضاً

أسير حوثي مفرج عنه يقع في الأسر مجدداً

أفادت مصادر