العناوين

عدن.. جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم حفل توعوي باضطرابات طيف التوحد

عدن(عدن السبق)خاص:

 

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد ، يوم الاثنين بعدن ، الحفل السنوي للوعية بإضطرابات طيف التوحد ، تحت شعار ( هذا أنا ) وذلك بدعم من الشركة اليمنية للإتصالات الدولية ” تيليمن ”.

 

وفي الحفل أكد كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ياسمين الفاطمي ، ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، اهتمام الوزارة و السلطة المحلية بعدن بهذه الشريحة من المجتمع ، من خلال تقديم الدعم اللازم لتطوير أعمال الجمعية وأنشتطها في تنمية قدرات أطفال التوحد ، والمساهمة في إدماجهم في مختلف المجالات بالمجتمع ، وبذل الجهود المشتركة في النهوض بمستوى عمل الجمعية.

 

كما أشار كل من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبو بكر ، والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قائد الشاعري ، أن بتوجيهات من محافظ عدن أحمد لملس، يتم إعتماد موازنة تشغيلية للجمعية بقيمة 800 ألف ريال بشكل فصلي ، وعمل 15 عقد شهريا ابتدا من شهر أكتوبر الحالي … مشيدين بالجهود المبذولة من قبل قيادة الجمعية وكل الطاقم الذي يعمل بكل محبة ونشاط من أجل تنمية قدرات الاطفال المنتسبين للجمعية في مختلف المجالات رغم الامكانيات البسيطة.

 

كما أشارات مديرة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي ، أن اقامة مثل هذه الفعاليات تهدف الى شرح مفهوم التوحد للمجتمع ، وأهمية تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة ، والعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي توجه عمل ونشاط الجمعية في عملية نشر الوعي المجتمعي حول كيفية التعامل الصحيح مع أطفال التوحد وتقبلهم بالمجتمع.

 

 

تخلل الحفل فقرات فنية وغنائية ، وعرض فيلم وثائقي حول نشاط الجمعية لعام 2019 ومشروعها الجديد ، وتكريم عدد من الرعاة والداعمين.

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية