العناوين

هادي يودع السفير الفرنسي

  الرياض(عدن السبق) خاص:

 

 

 

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،على متانة وعمق العلاقات التي تربط بلادنا بحمهورية فرنسا وجوانب التكامل والتعاون في ملفات شتى تتصل بامن واستقرار اليمن والمنطقة بصورة عامة ،فضلاً عن التعاون في المجالات الاقتصادية وسبل تعزيرها وتطويرها.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال فخامته ، اليوم، السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو وذلك بمناسبة التوديع وانتهاء فترة عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن.

 

 

واشاد فخامة الرئيس بالجهود التي بذلها السفير الفرنسي خلال فترة عملة لمصلحة البلدين الصديقين والسلام بصورة عامة في ظل الظروف الراهنة والمعقدة التي تشهدها اليمن واسهاماته في هذا الاطار التي دون شك قد اكسبته إلمام بتفاصيل الوضع اليمني بتعقيداته المختلفة وبوادر السلام الممكنة التي يتطلع اليها الشعب اليمني مع استحالة تقبل شعبنا نقل التجربة الايرانية الى اليمن .

 

 

وقال رئيس الجمهورية “نتطلع الى السلام والحوار وفقاً لمرجعياته المتعارف عليها ووقف الحرب وتخفيف الاعباء عن كاهل شعبنا اليمني”..متمنياً التوفيق والنجاح للسفير كريستيان في مهامه القادمة..محملاً اياه نقل تحياته للقيادة الفرنسية على جهودها الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.

 

 

من جانبه عبر السفير الفرنسي ،عن سروره بحفاوة الاستقبال وكذلك التوديع ..معبراً عن اعتزازه بفترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن..مثمناً دعم وتوجيهات فخامة الرئيس له وتسهيل وتذليل مهامه خلال فترة عمله.

 

 

وقال السفير الفرنسي “لقد عشنا معاً مراحل الامل والعمل خلال السنوات الماضية من خلال عدد من محطات السلام والتي نأمل ان تتوج في النهاية بالنجاح ليسود السلام والامن والاستقرار ربوع اليمن”..مجدداً دعم بلاده لانجاح اتفاق الرياض لتوحيد جهود اليمنيين في الانتصار لمشروع الدولة الاتحادية العادلة التي يتطلعون اليها..معبراً عن سعادته في نقل تحيات فخامة الرئيس للقيادة الفرنسية.

شاهد أيضاً

رئيس دولة الامارات يصل مصر

(عدن السبق)متابعات: وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم السبت إلى …