9:54 صباحًا الإثنين ,26 أكتوبر 2020

ماهو اول رد سعودي على صفقة التبادل؟

  الرياض(عدن السبق)خاص:

 

أعتبر السفير السعودي لدي اليمن محمد آل جابر أن عودة الأسرى الأبطال من القوات السعودية والسودانية واليمنية هذا اليوم ضمن صفة تبادل الأسرى، تأكيد على أن الدماء والمواقف واحدة في كل الجبهات لمواجهة ميليشيا الحوثي.

 

جاء ذلك في تعليق نشره السفير آل جابر عبر حسابه على تويتر، بالتزامن مع وصول أسرى سعوديين وسودانيين إلى العاصمة السعودية الرياض، ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين.

 

وقال آل جابر : “أكدت عودة الأبطال السعوديين والسودانيين مع أشقائهم ابطال الجيش اليمني هذا اليوم بأن الدماء والمواقف واحده في كل الجبهات لمواجهة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

 

واضاف : “رحم الله الشهداء الأبطال من المملكة والإمارات والسودان ودول التحالف،الذين اختلطت دمائهم مع ابطال وشهداء الجيش اليمني”.

 

 

واليوم الخميس أعلن التحالف العربي، عن وصول 15 أسيراً سعوديا و4 سودانيين إلى قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض، والذي أفرج عنهم ضمن صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين.
وصباح اليوم الخميس، جرت أكبر عملية تبادل للأسرى بين الحكومة الشرعية، ومليشيا الحوثيين، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وشملت عملية تبادل الأسرى في يومها الأول إطلاق سراح 480 أسيرا من مليشيات الحوثي مقابل 250 من الحكومة، على أن يتم غدا الجمعة، الإفراج عن 200 أسير من مليشيات الحوثي، مقابل 251 أسيرا من طرف الحكومة.

شاهد أيضاً

السفارة اليمنية في موسكو تصدر توضيحا هاما

نفى مصدر مسؤول