8:17 صباحًا الإثنين ,30 نوفمبر 2020

مقذوف حوثي يتسبب بجرح 4 نساء

الضالع (عدن السبق)خاص:

 

إنفجر ظهر اليوم مقذوف متفجر يعود لبقايا المليشيات الحوثية، بعدد أربع نساء -بينهنّ أطفال- في عزلة بَاجَة وسط منطقة حجر شمال غرب الضالع، ويصيب جميعهنّ بجروح متفرقة، تم اسعافهنّ إلى مشفى النصر العام وسط المدينة.

 

 

مصدر يعمل في قسم طوارئ المستشفى قال أن جميع الضحايا أصبنّ بإصابات طفيفة، توزعت في مناطق الصدر والأيدي والأرجل والوجه، و يرقدن الآن في المشفى لتلقي العلاج، وجميعهنّ حالتهنّ مستقرة.

 

 

وبحسب أهالي الضحايا أن: فاطمة مطنوش قاسم أحمد 14 عام، و أمة العليم قاسم صالح محمد 15 عام، و أمة الرحمن محمد أحمد 15 عام ، و أمة الخالق محمد أحمد 17، كنّ في أحد الأودية الواقعة غرب عزلة بَاجَة يجمعنّ الحطب ليتفاجأن بحدوث الإنفجار بعد رؤيتهنّ للمقذوف و إقدامهنّ على تحريكه.

 

 

أهالي منطقة حجر يناشدون الجهات المختصة بإرسال مزيد من الفرق الهندسية لنزع الألغام للعمل على تصفية قراهم ومزارعهم وطرقاتهم من الألغام والعبوات والمقفذوفات المتفجرة التي زرعتها المليشيات الحوثية بكثافة في مناطقهم قبل دحرها منها في معركة الـ 8 من اكتوبر العام الماضي.

 

 

وتشهد مناطق حجر ومناطق غرب مدينة قعطبة سلسلة من الحوادث المماثلة منذ أن تم دحر المليشيات الحوثية منها، والتي غالباً ما تكون ضحاياها من النساء والأطفال، وقد أتت هذه الحادثة بعد مرور حوالي اسبوعين من انفجار لغم أرضي بأحد الأطفال في عزلة الرَّيبي، أدى إلى فقدان إحد ساقيه.

 

شاهد أيضاً

تريم: تشتيع جثمان إمرأة عثر عليها مذبوحة في بيت زوجها

ودعت منطقة عينات بمديرية