لملس يؤكد على أهمية انعقاد مؤتمر عدن الأول للبناء

عدن(عدن السبق)خاص:

 

ناقش اجتماع عقد اليوم  برئاسة محافظ عدن احمد حامد لملس ،  الترتيبات الخاصة بإنعقاد ” مؤتمر ومعرض عدن الاول للبناء والمقاولات ”  الذي سينعقد خلال الفترة ”  25 – 26  اكتوبر الجاري و التي تنظيمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار بعدن .

 

 

وخلال الاجتماع ، اكد محافظ عدن على اهمية انعقاد مؤتمر ومعرض عدن الاول والذي يمثل رسالة بالغة للعمل المشترك في اعادة البناء والتنمية لمدينة عدن خلال المرحلة القادمة .  . مشيرا  ان السلطة المحلية حريصة  على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل امام الجهات المنظمة لما من شانه انجاح المؤتمر الذي يشخص التحديات الماثلة  وايجاد الحلول المناسبة لها .

 

 

وقال محافظ عدن ان للقطاع الخاص دور كبير للاسهام في العملية التنموية وتعزيز الاقتصاد الوطني .. داعيا راس المال المحلي والخارجي  للمشاركة في عملية الاستثمار  ب” بمدينة عدن التي تمثل مدينة اقتصادية تتوسط دول العالم .

 

 

واوضح  رئيس الغرفة التجارية  والصناعية بعدن ”  ابوبكر باعبيد ” ان الهدف من اقامت المعرض مناقشة واقع البناء والمقاولات لمدينة عدن ومحاولة اشراك المستثمرين في هذا الجانب .

 

 

واكد باعبيد ان ذلك لن يتحقق ما لم يكن هناك شراكة حقيقية  في ايجاد ارضية ملائمة لعملية البناء  والمتمثلة بالامن والاستقرار الذي يشكل ركيزة اساسية بجذب الاستثمار بمختلف المجالات التنموية . . معبرا بالشكر والتقدير لما لمسه من تفاعل ايجابي لمحافظ عدن لانجاح كافة الانشطة والهادفة لانعاش عدن اقتصاديا .

 

 

من جانبه استعرض  رئيس  مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض عبدالقوي العديني اهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء المتمثلة في تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن .

 

 

مؤكدا ان مؤسسة المستثمر لن تتوقف عند  اقامت المعرض بل سيكون خطوة لمعارض ومشاريع مستقبلية .. منوها ان ما يقارب 30 استثمار ستشارك بالمعرض ، وستقدم من خلاله 22 ورقة عمل مقدمة من مختصين من جامعة عدن و رجال واعمال وشركات استثمارية . . مثمنا الدور الفاعل لمحافظ عدن في تهيئة الظروف الملائمة لانعقاد مؤتمر ومعرض عدن الاول .

 

 

 

حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني ورئيس الهيئة العامة للاستثمار علي جرهوم .

 

شاهد أيضاً

الحكم بأعدام قتلةالمجني علية ‘بأراس’بالمنصورة

أصدرت محكمة المنصورة