محافظ العاصمة عدن يلتقي بمسؤول من منظمة “اليونيسيف”

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

استقبل محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بمكتبه اليوم الأربعاء، السيد فيليب دوميني المدير القطري لمنظمة اليونيسيف.

 

 

وثمّن المحافظ لملس تدخلات منظمة اليونيسيف ومشاريعها في العاصمة عدن، والتي تستهدف عدداً من القطاعات، والقطاع الصحي على وجه الخصوص، مشيراً إلى ماتمر به البلاد من ظروفٍ صعبة يتحمل الأطفال عبئها، وأهمية دعم هذه الفئة والاستثمار فيها كونها تمثل المستقبل.

 

 

ولفت المحافظ لملس إلى أن الأطفال هم أكثر فئات الشعب تضررا من استمرار الحرب خصوصا أن بعض أطراف النزاع تقوم بتجنيد الأطفال واستغلالهم في تلك الحرب، بدليل وقوع الكثير منهم أسرى حرب.

 

 

وفي اللقاء الذي حضره بدر معاون، الأمين العام المجلس المحلي بعدن، والسيد تشارلز نزوكي مدير مكتب المنظمة بعدن، استمع المحافظ لملس من السيد دوميني إلى شرحٍ وافٍ عن الدور الإنساني الذي تلعبه اليونيسيف في اليمن وفي العاصمة عدن على وجه الخصوص، وأبرز المشاريع المدعومة منها في عدد من القطاعات كالصحة والتعليم.

 

 

وعبر المدير القطري لمنظمة اليونيسيف عن شكره وتقديره لجهود المحافظ لملس في حل مشكلة إغلاق ميناء عدن واستئناف العمل فيه كونه يعد الشريان الرئيسي لأنشطة المنظمة، حيث يتم عبره إدخال المساعدات إلى البلاد.

 

 

ونوّه السيد دوميني أنه يعي مدى الحاجة الملحة والاحتياجات الموجودة في اليمن، وأنه يتطلع للعمل مع المكاتب المعنية بخدمة أطفال اليمن وتقديم الخدمات السريعة لهم.

 

 

كما تم في الاجتماع استعراض تدخلات منظمة اليونيسيف في القطاع الصحي بالعاصمة عدن والنتائج الإيجابية لتلك التدخلات، وكذلك استعراض الخطوط العريضة لتدخلات العام القادم 2021 .

 

 

وناقش الاجتماع عدداً من آليات التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية ومنظمة اليونيسيف وسُبل تطويرها، واحتياجات القطاع الصحي بالعاصمة عدن.

 

 

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذة انتصار مرشد ومدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي عبدالله صالح والفريق الاستشاري لشؤون المنظمات بمكتب المحافظ.

شاهد أيضاً

وفاة6 مواطنين بحادث مروري بالخط البحري في عدن

ارتفعت وفيات حادث