العناوين

اللواء بن بريك يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود

  عدن(عدن السبق) خاص:

 

 

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم في مقر الجمعية، بالسيد أوزان أجباس، نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية.

 

 

وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك، بالسيد أوزان، واستمع منه إلى شرحٍ مقتضبٍ عن نشاط عمل المنظمة والمتمثل بتقديم الدعم الطبي الإنساني، عن طريق المرافق والمراكز الصحية والمستشفيات، مؤكداً أن المنظمة تقدم خدماتها للمستفيدين بشكل مجاني.

 

 

أشاد اللواء أحمد سعيد، بالدور الإنساني للمنظمات الدولية عموماً وخاصة دور منظمة أطباء بلا حدود الهولندية وللمساعدات الطبية التي تقدمها في دعم القطاع الصحي، وبالذات أثناء فترة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″،، حاثاً إياهم على تقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي في بلادنا، وذلك لمساعدة الطواقم الطبية للسيطرة على الوباء، خاصة في ظل توقعات بموجة انتشار ثانية لهذا الوباء خلال الفترة المقبلة.

 

 

وعرّج القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على الوضع السياسي العام في الجنوب عموما والعاصمة عدن على وجه الخصوص، مجدداً التأكيد على تمسّك المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض لوقف الحرب الدائرة وحل المشكلة القائمة في اليمن بشكل عام، مشيراً إلى أن اتمام المجلس لعملية تبادل الأسرى، دليل على حسن النوايا في وقف الحرب.

 

 

وفي ختام اللقاء، وعد اللواء بن بريك، بتذليل الصعاب أمام عمل المنظمة الإنساني، وبالذات في الجانب الأمني، لتتمكن من آداء عملها الإنساني، مؤكداً أن “مايهمنا في علاقتنا مع منظمات أطباء بلا حدود بمختلف جنسياتها، هو استمرار دعم المرافق الطبية للنهوض بواقع القطاع الصحي في بلادنا”.

 

 

حضر اللقاء، العقيد نجم عبدالله، ومن جانب البعثة ماجد محمد مثنى، مساعد منسق المشروع في منظمة أطباء بلاحدود الهولندية.

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية

(عدن السبق)متابعات: ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس …