أمين محلي عدن يناقش قضايا أبناء المحافظة المبتعثين في الخارج

  عدن(عدن السبق)خاص:

 

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن ، بدر معاون ، مع وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية ، الدكتور مازن مهدي الجفري ، عدد من القضايا المتعلقة بالطلاب المبتعثين والدارسين في الخارج من أبناء المحافظة .

 

 

وتناول اللقاء ، والذي عقد ، اليوم ” الخميس ” ، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة ” عدن ” ، جوانب المعالجات لأوضاع الطلاب الدارسين المبتعثين للخارج وسبل تذليل الصعاب التي تواجههم .

 

 

ولفت معاون ، إلى ضرورة الإهتمام بمحافظة عدن وتسهيل معاملات الطلاب المبتعثين من أبناء المحافظة في مختلف الجامعات بالخارج ، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجميع قطاعاتها ، وعلى وجه الخصوص قطاع البعثات بالوزارة ، في تقديم التسهيلات اللازمة ومعالجة قضايا الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج .

 

 

بدوره ، نوه وكيل الوزارة لقطاع البعثات ، الدكتور ” الجفري ” ، أن الوزارة استطاعت في مقرها بالعاصمة المؤقتة ” عدن ” ، وبإشراف مباشر من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أ . د / حسين باسلامة ، أن تستعيد دورها خصوصاً في الاهتمام بقضايا الطلاب المبتعثين والعمل على أهدافها ومهامها وإختصاصها التي حددتها اللوائح والتشريعات القانونية ، كون الوزارة تمتلك بيانات دقيقة للطلاب في الخارج بجميع بلدان الابتعاث ، مؤكداً بأن الوزارة تسعى دوماً في متابعة كافة الإجراءات المتعلقة لجميع الطلاب المبتعثين من مختلف الجامعات اليمنية بما فيها طلاب محافظة عدن .

 

 

حضر اللقاء ، مدير عام العلاقات الثقافية والتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور عبدالله قاسم عبدالله .

 

 

محمد القادري

شاهد أيضاً

تنفيذ حملتي نظافة شاملة وشفط مياه الصرف الصحي في عدة تجمعات للنازحين بعدن

بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة