جوازات عدن تطالب المواطنين بعد التعامل مع الوسطاء

  عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

قال النائب الأول لفرع إدارة مصلحة الهجرة والجوازات العميد صالح ناصر عاطف إن المصلحة تقوم وفق توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد عبدالقادر الرملي ومدير الهجرة والجوازات بعدن العميد محمد عباد بتسهيل الإجراءات للمواطنين والمرضى والجرحى والمبعوثين للدراسة في الخارج وكبار السن.

 

 

وفي تصريح أدلى به العميد صالح عاطف قال:
إن الانقطاعات المتكررة للكهرباء لساعات طويلة سببـًا رئيسـًا في تأخير المعاملات الروتينية مع العديد من شرائح المجتمع، ولدينا مولد كهربائي قديم لا يلبي احتياجاتنا من الوقت لتشغيله لساعات محددة، والذي تم تشغيله منذ العام 2002م، ومحاولاتنا إنجاز أكبر قدر من العمل اليومي منذ الصباح الباكر مع المواطنين، ولهذا نطالب محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس بتوفير مولد كهربائي يتواكب مع ظروف عملنا اليومي لاستكمال المعاملات اليومية مع المواطنين في الوقت المحدد.

 

 

وأشار العميد صالح عاطف إلى أن من الصعوبات التي تواجه إدارة والجوازات بعدن، عدم التزام المواطن بإحضار الوثائق المطلوبة لغرض استخراج جواز السفر، وهذا يعد سببـًا في تأخير إنجاز المهام مع المواطن.. متمنيًا من المواطنين إحضار وثائق الأصل المطلوبة والمحددة والالتزام باللوائح الموجودة على جدران إدارة الهجرة والجوازات بعدن.

 

 

وأكد العميد عاطف أن سعة المبنى لا تكفي، حيث يتم التعامل مع أبناء محافظات الجمهورية كافة من دون استثناء.. مضيفـًا بأن إدارة الفرع قامت بإضافة بعض المباني الخارجية؛ إلا إننا نشعر بعدم الارتياح لعدم الإيفاء بالغرض لما فيه مصلحة المواطن.

 

وأضاف العميد صالح عاطف نائب مدير الهجرة والجوازات بعدن قائلا” إننا نطالب محافظ محافظة عدن الأخ أحمد حامد لملس والجهات المختصة بوزارة الداخلية الاهتمام البالغ في توفير مبنى يتواكب مع الكم الهائل من المواطنين الذين يتوافدون كل يوم من أصقاع الجمهورية يطالبون بإنجاز المعاملات في وقتها المحدد.

 

 

وفي السياق نفسه طالب نائب مدير الهجرة والجوازات بعدن العميد صالح ناصر عاطف مجددًا بعدم التعامل مع الوسطاء الذين أرهقوا ميزانية المواطنين ويكلفوهم مبالغ طائلة، بينما قيمة الجواز لا يتجاوز سعره (8500) ريال يمني فقط لا غير.

 

 

وأشار نائب مدير هجرة عدن إلى أن المبنى توجد فيه إدارتان هما: فرع مصلحة الهجرة والجوازات وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بعدن، ولهذا يحصل إلتباس غير مقصود من المواطنين في أن المبنى تابع للهجرة والجوازات والأحوال المدنية، على أن يتم التعامل الإدارتين كل حسب مهامه واختصاصاته الرسمية المعمول بها.

 

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي يُدشن حملة التحصين ضد شلل الاطفال بالمديرية

دشن مدير عام التواهي