العناوين

بمشاركة قيادات الانتقالي.. إحياء مئوية الشهيد يُسري الحوشبي بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

شهدت العاصمة عدن، صباح اليوم السبت، فعالية إحياء مئوية الشهيد البطل العميد يُسري عبيد حازم الحوشبي، القائد السابق للواء العاشر صاعقة، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية .

 

 

وافتتحت الفعالية بآي من الذكر الحكيم، أعقبه النشيد الوطني الجنوبي، وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة المجلس نقل في مستهلها تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، والوفد المفاوض المرافق له لأسرة الشهيد وأصدقائه ومحبيه.

 

 

وأشار الجعدي إلى أن ثمار التضحيات التي قدمها شهداء الجنوب الأبطال ستكلل بالنصر لا محالة، مؤكداً أن الوفاء للشهداء هو الوفاء لدمائهم الطاهرة من خلال السير في الطريق الذي سلكوه حتى تحقيق الأهداف التي قدموا أرواحهم رخيصة من أجلها .

 

 

وأضاف الجعدي قائلاً :”علينا أن نتذكر تضحيات شهدائنا الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل استعادة دولة الجنوب وما قيل وما سيقال لا يساوي شيئاً أمام تضحياتهم الجبارة”.

 

 

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات، أبرزها كلمة اللجنة التحضيرية للحفل، وكلمة أسرة الشهيد التي ذكّرت الحاضرين بنضالات الشهيد وأدواره البطولية التي خاضها في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته.

 

 

وجرى خلال الفعالية تسليم نسخة من كتابٍ يخلّد مسيرة الشهيد إلى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، ونسخة أخرى تم تسليمها إلى أعضاء هيئه الرئاسة، كما تم عرض فيلم وثائقي يحكي قصة حياة الشهيد، الذي استشهد دفاعا عن أرض الجنوب في جبهة محور أبين ضد المليشيات الإخوانية التي حاولت غزو العاصمة عدن.

 

 

حضر الفعالية المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة، رئيس انتقالي العاصمة عدن، ومدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي العميد كمال همشري، وعدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة، ولجان الجمعية الوطنية، ورؤساء القيادات المحلية في محافظات الجنوب و أسرة الشهيد وجمع غفير من أبناء الجنوب .

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية