اتحاد أدباء الجنوب ينظم أمسية شعرية للشعراء الشباب

عدن(عدن السبق)خاص:

 

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب أمسية شعرية مساء اليوم السبت 24 أكتوبر / تشرين الأول 2020م،  تحت عنوان: “روافد شعرية في نهر الجنوب الإبداعي”، لعدد من الشعراء الجنوبيين الشبان المستجدين، في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن.

 

وجاءت الأمسية الشعرية بمناسبة احتفالات الشعب الجنوبي بالذكرى السابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

 

و أدار الأمسية الشعرية، الشاعر الكبير شوقي شفيق،  مبتدئا حديثه عن أهمية الشعر ودوره وتأثيره في المجتمع.

 

وأكد الشاعر شوقي شفيق أن هناك أصواتا شعرية جنوبية شابة ظهرت في الفترة الأخيرة تسيدت الساحة الثقافية في الجنوب ، في أشارة إلى امتلاك الجنوب لكنز من المواهب الثقافية والأدبية التي تحتاج إلى صقلها والإهتمام بها ورعايتها،وهذا ما يقوم به الان اتحاد أدباء وكتاب الجنوب.

 

بعدها، أتاح الشاعر شوقي شفيق المجال للشعراء الشباب لإلقاء قصائدهم الشعرية والتي نالت بمجملها إعجاب الحاضرين.

 

وشارك في الأمسية الشعرية عدد من الشعراء الشبان المستجدين، وهم: (زكريا الحلبي، وسعيد الفريس، وعلي عبده سالم، ومحمد عثمان مبارك، ومراد عبد الحكيم، ومصطفى الأبيض باعباد، ومحمد الناخبي (أبو بحر)، ونسمة الهاملي)، بالإضافة إلى عدد من الشعراء الأخرين.

 

وشهدت الأمسية الشعرية، التي حضرها رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد، والأمين العام للاتحاد الاستاذ بدر العرابي، ونائب رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن الدكتور يحيى شايف الشعيبي، ورئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة للاتحاد الدكتور عبده يحيى الدباني، و الدكتور مسعود عمشوش، ورئيس الدائرة المالية في الأمانة العام للاتحاد القاص محمد باسنبل، وعدد من الأدباء والكتاب والشعراء والمثقفين، والمهتمين بالشعر، شهدت عرض فيلم وثائقي قصير عن بداية انطلاق الثورة الأكتوبرية من جبال ردفان الشماء من إنتاج اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن.

 

وتأتي تلك الأمسية الشعرية ضمن اهتمامات اتحاد أدباء وكتاب الجنوب باالادباء الشباب، وفي إطار بلورة الابداع الذي تمتلكه المواهب الجنوبية الشابة، واسقاطها على الواقع.

شاهد أيضاً

المنصورة يضرب موعداً مع خورمكسر في نهائي بطولة الشيخ محمد بن زايد لكرة القدم بالعاصمة عدن

لحق فريق مديرية المنصورة