7:47 صباحًا الإثنين ,30 نوفمبر 2020

ضوابط جديدة لأداء العمرة…تعرف عليها

  (عدن السبق)متابعات:

 

 

وضعت وزارة الحج والعمرة في السعودية، ضوابط التسجيل والسفر من جميع دول العالم إلى المملكة بهدف أداء العمرة بدءًا من مطلع شهر نوفمبر.

 

 

وكشفت الوزارة عن أن بروتوكولات استحقاق العمرة تتضمن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 سنة وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة.

 

 

وتقديم شهادة فحص ” PCR” بنتيجة سلبية، تثبت خلّوهم من فيروس كورونا المستجد، جرى إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة.

 

 

وتشمل البروتوكولات الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، وفقًا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق “اعتمرنا”، وأن تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

 

 

وبيّنت أن المكونات الإلزامية لباقي الخدمات لكل معتمر تشمل “خدمة السكن” وتشمل 3 أيام عزل صحي فور الوصول للمملكة و”خدمة النقل” بين المنافذ والسكن وخدمة التأمين الشامل، وخدمات ميدانية تشمل التنقل بين الحرم والسكن والميقات وقائداً مرشداً لكل مجموعة.

 

 

وستقوم شركة العمرة، بتقسيم معتمري الخارج لمجموعات؛ كل مجموعة تحتوي “50 معتمرًا” بحد أدنى، وتعيين قائد مرشد لكل مجموعة، وحجز برنامج موحّد لهم بجميع الخدمات “الطيران والسكن والنقل” متزامنًا مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في “اعتمرنا” المخصص لمعتمري الخارج.

شاهد أيضاً

إيران: استمرار اغتيال العلماء قد يحد من عمل مفتشي الطاقة الدولية بالبلاد

قال أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام