العناوين

تدشين الدورة التدريبية في مجال “الحوكمة الرشيدة” برعاية الزبيدي

  عدن(عدن السبق)خاص:

 

دشنت الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مجال ” تطبيق مدخل الحوكمة الرشيدة”، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبمشاركة كوادر المجلس الانتقالي. 

 

 

وفي افتتاح الدورة، ألقى الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، نقل من مستهلها تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لجميع المشاركين في هذه الدورة .

 

 

وأشار شطارة إلى أن هذه الدورة مهمة بالنسبة لهيئات المجلس الانتقالي للاستفاده من علم جديد في الإدارة و الحوكمة، مؤكدا على أهمية التنسيق وتعزيز العلاقات بين هيئات المجلس وعدم التكرار في تنفيذ الأنشطة .

 

 

وتمنى شطارة للمشاركين في هذه الدورة النجاح والخروج بمخرجات واضحة تساعد الكوادر الإدارية في المجلس الانتقالي بتطوير عملهم وفهم مهامه وتعزيز العلاقات بين الهيئات .

 

 

من جهته قال الأستاذ منصور زيد، رئيس الدائرة التنظيمية إن الدورة تأتي ضمن أنشطة الدائرة في تنفيذ اتجاهات وأهداف المجلس الرئيسية في جانب التدريب، خصوصا أن عنوان هذه الدورة تضمنته اتجاهات المجلس للعام 2020م .

 

 

وأشار منصور زيد ادإلى أن الهدف من هذه الدورة هو اكساب الكادر القيادي في هيئات المجلس المهارات و المعارف في مجال إداري حديث وهو الحوكمة والذي تنتهجه الدول المتقدمة مؤخرا وله تأثير في القضاء على الفساد والتداخل في المهام والصلاحيات والمسؤوليات .

 

 

وشدد زيد على ضرورة الالتزام و الانضباط من قبل المشاركين و الاستفادة القصوى من الدورة و تبادل الخبرات و تطبيق الجانب النظري وإسقاطه على عمل الهيئات .

 

 

هذا وتلقى المشاركون في يومهم الأول محاضرة ألقاها الدكتور خالد عبدالرحمن حول مفهوم وخصائص وأهمية الحوكمة الرشيدة.

 

 

 وتستمر هذه الدورة لمدة أربعة أيام، ويحتضنها مركز التدريب والتأهيل التابع للدائرة التنظيمية بالعاصمة عدن.

 

شاهد أيضاً

لملس وباسليم يبحثان مشكلات قطاع الإعلام بالعاصمة عدن

بحث الأستاذ أحمد حامد لملس