بعد 30عاما”من الحرمان…أراضي تعود إلى مالكيها بعدن

عدن(عدن السبق):

 

 

دشن مأمور مديرية دار سعد الدكتور أحمد عقيل باراس  والقائم بأعمال مدير هيئة الاراضي بعدن  المهندس” عامر عبدالله عثمان” صباح اليوم الأربعاء 28أكتوبر 2020م عملية تسليم الأراضي في بلوك 4A و 4B في بير فضل كمرحلة أولى برعاية محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس, والاستاذ أنيس باحارثة رئيس الهيئة العامة للأراضي.

 

 

وقال باراس : اليوم وبعد ثلاثون عام سنطوي صفحة معاناة أصحاب الاراضي المصروف لهم من الدولة بتوجيهات الأخ لملس وهي قضية إنسانية بإمتياز, وستكون فاتحة خير لطي كافة القضايا العالقة التي تؤرق عدن, كما ستكون بداية لرد الحقوق لاصحابها.

 

 

وتابع في تصريح صحفي: تسليم الاراضي اليوم تعد انتصار للسلطة المحلية ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي الذي يضع في الحسبان إعادة الحقوق لأصحابها, وهناك عددا من القضايا العالقة ولكن هذه القضية الاقدم واليوم نحن سعداء بإنهاء معاناة ثلاثين سنة, شاكرا في الوقت نفسه شرطة عدن بقيادة اللواء شلال شايع وقوات الطوارئ المنطقة الثامنة وكل من له دور في تأمين أراضي بير فضل من الباسطين والنافذين.

 

 

بدوره أشاد محمد مسعود السعدي رئيس لجنة الاراضي ببير فضل , بموقف المحافظ والمأمور وكل من له صلة بتمكينهم من الأراضي مؤكدا ان هذه الخطوة ستليها خطوة أخرى لتسليم باقي اراضي بلوكات بير فضل لاصحابها.

 

 

وقال باسل أحمد لعكب نائب لجنة المواطنين لأراضي بير فضل: نتقدم بخالص شكرا للأخ المحافظ لملس والقائم بأعمال مدير هيئة الاراضي بعدن  المهندس” عامر”  لدعمها ورعايته تدشين صرف الأراضي للمواطنين في وحدة جوار 542 بعدد  720 أرضية في بلك 4 B بمساحات متفاوتة وتليها خلال الايام القادمة   4  A  وباقي البلوكات.

 

 

ولفت قائد المنطقة السابعة في العاصمة عدن النقيب شايع صالح محمد (أبو علي الحصين) ان المواطنين اليوم يتسلمون أراضيهم بعد سنين من الصبر والفضل يعود لله ثم لصبرهم وتمسكهم بحقوقهم وللأخ المحافظ لملس, والمأمور باراس, واللواء شلال شايع الذي وجهنا بحماية أراضي المواطنين كوننا القوة المباشرة لحماية الموقع.

 

 

بدورهم عبر المواطنين واصحاب العقود عن سعادتهم الغامرة بخطوة تسليمهم اراضيهم بعد ثلاثين سنة من العذاب والحرمان, شاكرين المحافظ وباحارثة وكل من له يد في إعادة حقوقهم التي كادت ان تذهب في مهب الرياح لولا حماية الله , وتعاون القوات الأمنية في المنطقة ووقوف بعض الرجال المخلصين في اللجنة.

 

 

الى ذلك باشرت شركة “نيو ستارت للاستثمار والتطوير العقاري” صباحا , أعمال شق الطرقات وردمها  وتسويتها في بلوكات بير فضل, عقب توقيعها عقد  مع هيئة الأراضي, وستتولى كافة الأعمال من شق وردم  وتسوية الشوارع المحورية والفرعية والمساهمة  في تسليم الأراضي  للمواطنين في بلك 4  B وA.

 

حضر التدشين المسؤول الأمني فهد عبدالكريم في قوات الطوارئ أمن عدن وقائد شرطة بير فضل (الأروبي) وجمع غفير من المواطنين والمهندسين ووسائل الإعلام

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يفتتح المرحلة الأولى لمشروع توسعة صندوق صيانة الطرق والجسور

افتتح محافظ العاصمة