مدير عام التواهي يدشن المرحلة الثانية من مشروع تأسيس شبكة صرف صحي لمنطقة حجيف

عدن(عدن السبق)خاص:

 

بمتابعة وإشراف ورعاية محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس.. دشن صباح السبت، مدير عام مديرية التواهي في العاصمة عدن الاستاذ كتبي عمر كتبي، بدء اعمال المرحلة الثانية من مشروع تأسيس شبكة صرف صحي لمنطقة حجيف.

 

 

وفي التدشين، استمع مدير عام التواهي “كتبي”، إلى شرح مفصل من نائب مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م. زكي حداد، حول بدء اعمال المرحلة الثانية من المشروع، الذي يتضمن ربط شبكة التصريف طول 800 متر، بالأخرى الرئيسية ، ليتم بعدها تزويد المنطقة بمضخة مع مولد، وبناء خزانات تحويلية.

 

 

كما أكد المدير العام “كتبي”، عن إنتهاء تأسيس الشبكة الداخلية للمشروع بشكل جيد، وذلك بحسب الدراسات الهندسية التي اعدها مهندسو وفنيو المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن. مثمنا دور وتعاون المدير التنفيذي للمؤسسة م. محمد باخبيرة، نظير اهتمامه البالغ لإنجاز هذا المشروع.

 

 

معبرا عن شكره وتقديره لجهود شركة النفط ممثلة بالمدير العام انتصار عراشة، التي قامت بتسهيل العمل وتدليل الصعوبات لتنفيذ المشروع.

 

 

بدوره، تطرق رئيس لجنة التخطيط في المديرية سمير الوهابي، عن أهمية إنجاز هذا المشروع وتنفيذه على أكمل وجه وفقا للمواصفات والمعايير الفنية ، وذلك نظراً لما له من أهمية بالغة في الحفاظ على الوضع البيئي بالمنطقة، وكذا التخفيف من معاناة سكانها.

 

 

وعبر أهالي المنطقة، عن بالغ سعادتهم في تنفيذ هذا المشروع الخدمي والذي سيخفف عنهم الكثير من المعاناة، معبرين بالوقت نفسه عن شكرهم وتقديرهم لجهود قيادة السلطة المحلية في المديرية ممثلة بمدير عام المديرية الأستاذ “كتبي عمر كتبي”.

 

 

وفيما كان أهالي منطقة حجيف يعانون من عدم وجود شبكة تصريفية خاصة بمنطقتهم ، يعد تنفيذ وإنجاز هذا المشروع حلماً انتظره المواطنون كثيراً ، حيث أن تأسيس هذه الشبكة التصريفية في المنطقة ستساهم بالحد من إنتشار الأوبئة التي تهدد حياة المواطن في ضل ما تشهده البلاد من انتشار للأمراض والاوبئة.

 

 

حضر التدشين، مدير مكتب الاشغال في المديرية م. طلال علي، و رئيس لجان الاحياء علي النمري ، و مسؤول لجان منطقة التواهي عبدالعزيز عبدالله، ومستشار المديرية عبدالرحمن الشعوي، ومدير قسم الصرف الصحي في المديرية محمد الشعبي.

شاهد أيضاً

حفل تكريم كبير تشهده العاصمة عدن للمناضل الأكتوبري “عبدالله مطلق” قائد جبهة حالمين

بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي