6:08 صباحًا الأربعاء ,2 ديسمبر 2020
العناوين

الأمانة العامة للانتقالي تقف على مستوى الانضباط الوظيفي وتستعرض تقريرا عن المشهد الاقتصادي

  عدن (عدن السبق)خاص:

 

 

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام.

 

 

واستعرض الاجتماع تقرير مستوى الانضباط الوظيفي لمنتسبي الأمانة العامة لشهر أكتوبر 2020م، والمقدم من الدائرة المالية والإدارية، حيث أكد مساعد الأمين العام على أهمية الانضباط الوظيفي والوطني وتقييم الأداء الذي يعكس الحرص والاهتمام في تأدية المهام المؤسسية والوطنية.

 

 

كماناقش الاجتماع تقرير مستوى الأداء التنظيمي للهيئات المحلية بالمحافظات لشهر سبتمبر 2020م والمؤجل من اجتماع الأسبوع الماضي.

 

 

وقدمت الدائرة الاقتصادية في الاجتماع تقريراً عن المشهد الاقتصادي،والذي استعرض أبرز القضايا الاقتصادية التي تشهدها محافظات الجنوب والعاصمة عدن، وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء واستمرار انقطاعاتها برغم دخول فصل الشتاء بسبب نقص وقود محطات التوليد، بالإضافة إلى عمليات تهريب المشتقات النفطية، واستهداف العاصمة عدن والجنوب بالمخدرات، وتأخير دفع المرتبات وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وكذلك أزمة الأراضي والنازحين وانعكاساتها على واقع سكان العاصمة عدن، وغيرها من الأزمات الاقتصادية.

 

 

وفي هذا السياق، شدد الجعدي على ضرورة ايجاد حلول اقتصادية ناجعة والعمل على تجاوز الأزمات بالشكل المطلوب، كون المعركة الاقتصادية مثلها مثل المعركة العسكرية تتطلب خططا وأدوات ضغط للوصول للحلول المطلوبة، مؤكدا على أهمية أن تقوم المكاتب والمؤسسات الاقتصادية الرسمية بدورها وتحمل المسؤولية المناطة بها بهذا الخصوص.

 

 

واطّلع الاجتماع على تقرير حول مستوى الأداء في الدائرة السياسية في الأمانة العامة للفصل الثالث للفترة يوليو – سبتمبر 2020م، والذي استعرض أهم أنشطة وما أنجزته الدائرة خلال الفصل الثالث.

 

 

وفيما يخص المستجدات ناقش الاجتماع أهم القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمية على الساحة الجنوبية، حيث قدم المجتمعون المقترحات التي من شأنها تجاوز الصعوبات والعمل على تخفيف المعاناة التي يعيشها المواطنون في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

 

 

وكان الاجتماع قد استعرض تقارير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع الماضي، واستعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي : اجتماع للوقوف أمام مستوى تنفيذ مشروع طريق حجيف

عقد صباح اليوم اجتماعا