وسط احتياطات احترازية مشددة ..فريدريش ايبرت تقيم مخيم تدريبي لشبكة القيادات الشبابية

عدن(عدن السبق)متابعات:

 

 

وسط احتياطات احترازية مشددة دشنت مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مخيمها التدريبي الاول لشبكة القيادات الشبابية اليمنية في مدينة عدن والذي يستمر لستة ايام متواصلة.

 

وافتتحت ايبرت مخيمها التدريبي في مجال التنمية السياسية والتي قدمها المدرب عمار السومحي تطرق فيها خلال الجلسة الأولى من التعريف بمفهوم الدولة واشكالها ونشأة الدولة.

 

 

وفي الجلسة الثانية عرض المدرب لفريق شبكة القيادات الشبابية مدراس الفكر السياسي في التاريخ القديم والمعاصر ومراحل تطور المدارس السياسية.

 

واستمر التدريب لليوم الثاني على التوالي في مجال التنمية السياسية تعرف فيها اعضاء شبكة القيادات الشبابية في الجلسة الاولى للانظمة السياسية (اشكال الانظمة ومبادى عامة -حقوق وواجبات ).

 

وخصصت الجلسة الجلسة الثانية للتعريف بالنظام السياسي اليمني منذ نشاته مرورا بالمنعطفات التاريخية والشخصيات ذات التأثير البالغ في العملية السياسية في اليمن.

 

الجدير بالذكر ان برنامج القيادات الشبابية هو برنامج تدريبي يستمر لمدة عام ونصف يهدف لبناء قيادات شبابية قادرة على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنفذه مؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن (FES) هو واحد من أكثر من 100 مكتب ومشروع في جميع أنحاء العالم تابع لقسم المؤسسة للتعاون الإنمائي الدولي.

 

 

تأسست رسميًا في عام 1999 في مدينة صنعاء القديمة ، وتعمل على اتصال وثيق مع المنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحث الأكاديمي والمؤسسات الحكومية حول مواضيع مختلفة تتعلق بعملية التحول الديمقراطي في اليمن والسلام والأمن والسياسات الاجتماعية والاقتصادية.

شاهد أيضاً

تنفيذ حملتي نظافة شاملة وشفط مياه الصرف الصحي في عدة تجمعات للنازحين بعدن

بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة