العناوين

تقارير تكشف جرائم حزب الاصلاح بحق الوطن…نفط شبوة إلى أين؟؟

شبوة(عدن السبق):

 

 

كشف تقرير صدر حديثاً عن تصاعد أعمال تهريب المشتقات النفطية في محافظة شبوة عبر ميناء “بئر علي” وشواطئ المحافظة إلى أعلى مستوى وذلك من قبل تجار وشخصيات موالية لحزب الإصلاح متواجدة بالخارج.

 

وأكد التقريرأن ميناء “بئر علي” بمحافظة شبوة الذي تسيطر عليه مليشيا حزب الإصلاح تحوّل إلى ممر آمن لتهريب المشتقات النفطية، يستقبل أسبوعياً من سفينة إلى سفينتين بترول وديزل تابعة لرجال أعمال مرتبطين بالحزب.

 

وذكر التقرير أن السفن النفطية التي تصل تباعاً بأوامر من قيادات عسكرية في حكومة هادي وتباع في السوق السوداء لا تخضع لأي إجراءات فنية للتأكد من سلامة تلك الشحنات ومدى مطابقتها للمواصفات.

 

وأشار التقرير إلى ارتفاع وتيرة نشاط تهريب شحنات النفط عبر ميناء “بئر علي” في الفترة الأخيرة بشكل لافت لتتجاوز عائدات الشحنات الشهرية من 10 ـ 20 مليون دولار ..يٌٌ

 

وأفاد التقرير أنه يتم تهريب كميات من النفط إلى المحافظات الشمالية التي تعاني من أزمة خانقة جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول تحالف العدوان ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

 

ولفت التقرير إلى أن مليشيا حزب الإصلاح عملت على تأمين طرق ترابية لتهريب المشتقات النفطية وتسهيل دخول عشرات القاطرات التي تتبع التاجر الحثيلي المقرب من المجرم علي محسن الأحمر وأيضاً شاحنات وقاطرات أخرى تابعة لتجار آخرين، يتم تهريبها من ميناء “بئر علي” عبر صحراء الضويبي وطرق محاذية لها تم تأمينها وصولاً إلى مأرب.

 

ووفقاً للتقرير تتم أعمال تهريب أخرى من ميناء “بئر علي” مروراً بطريق خشم رميد والطريق الدولي الذي يصل العبر بصافر ومنه تتجه شحنات النفط المهربة باتجاه حضرموت الوادي وصولاً إلى الجوف, كما تتجه من رضوم عبر الخطوط الرئيسية دون أي اعتراض وصولاَ إلى أبين ومنها إلى مناطق بمحافظات لحج، البيضاء وعدن.

 

وبين التقرير أنه يتم تهريب كميات كبيرة من نفط شبوة الخام المنتج من الحقول النفطية عبر ميناء” النشيمة “، بكميات تتراوح ما بين 800 ألف إلى مليون برميل شهرياً .. موضحاً أن ميناء ” النشيمة ” اُعد قبل عامين لتصدير النفط الخام.

 

 

ولفت التقرير إلى أن ميناء “النشيمة ” والحقول النفطية بما فيها حقل العقلة تقع تحت سيطرة مليشيات حزب الإصلاح التي تصدر وتهرب النفط الخام منه وتتسلم عائداته .. مشيراً إلى أن تلك المليشيا تسيطر على مواقع إستراتيجية في مديريتي عسيلان وبيحان والتي يستخدمها مهربو النفط في عمليات التهريب المنظمة كصحراء الضويبي وجبل ولد شميس الاستراتيجي.

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي

(عدن السبق)متابعات: دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مركز المكلا للعلاج …